بوابة الفجر

عاجل.. وفاة الفنانة رجاء حسين

رجاء حسين
رجاء حسين

رحلت عن عالمنا منذ قليل الفنانة الكبيرة رجاء حسين، عن عمر ناهز 83 عامًا، وذلك بعد صراع طويل مع المرض، ومن المقرر تشييع جثمانها اليوم عقب صلاة الظهر داخل مسجد الشيخ زايد، ولم يتم تحديد موعد ومكان العزاء حتى الآن.

رجاء حسين 

آخر أعمال رجاء حسين الدرامية 

 

وكان آخر أعمال الفنانة رجاء حسين الدرامية مسلسل "واحة الغروب"، وهو من ﺇﺧﺮاﺝ كاملة أبو ذكري،  مريم أبو عوف، ﺗﺄﻟﻴﻒ: مريم نعوم،  هالة الزغندي، بطولة خالد النبوي، منة شلبي،  سيد رجب، أحمد كمال، رشدي الشامي، ركين سعد.

رجاء حسين 

آخر أعمال الفنانة رجاء حسين في السينما 

 

أما آخر أفلامها فكان فيلم "يوم للستات"، الذي تم عرضه عام ٢٠١٦، 
وهو من ﺇﺧﺮاﺝ كاملة أبو ذكري، ﺗﺄﻟﻴﻒ هناء عطية، بطولة  إلهام شاهين، فاروق الفيشاوي، محمود حميدة، هالة صدقي، نيللي كريم ، ناهد السباعي، وكوكبة مميزة من النجوم.

رجاء حسين 

تكريم رجاء حسين 

 

وفي سياق آخر، تم تكريم الفنانة رجاء حسين  من قبل مهرجان القومي للسينما في دورته الماضية، التي أقيمت في شهر يونيو الماضي، لكنها تغيبت عن التكريم بسبب أزمتها الصحية، وقالت الناقدة ماجدة موريس حينها أن تكريم رجاء حسين هو جزء من عودة الحق لقطاع كبير من الممثلين الذين يحكم عليهم طبيعة العمل بتأدية أدوار تبدو ثانوية ولكنها في الحقيقة أدوار رئيسية. 

 

أشهر أعمال رجاء حسين 

 

وقدمت رجاء حسين العديد من الأعمال الهامة طيلة مشوارها الفني، لعل أبرزها مسلسل "ريا وسكينة"، "عايزة اتجوز"، "سوق الخضار"، "أريد حلاً"، "يا ورد مين يشتريك"، "لدواعي أمنية"، "زيزينيا" "الزواج على طريقتي"، وغيرها من الأعمال الهامة، ومن أشهر أعمالها في السينما كان فيلم“عودة الابن الضال”، "أفواه وأرانب"، “مال ونساء”. 

 

 

مرض رجاء حسين 

 

وكانت رجاء حسين قد قالت في تصريحات صحفية لها مؤخراً أنها تعاني من إنزيمات الكبد المرتفعة وتشعر بالتعب الشديد، بالإضافة لإصابتها في ذراعها بسبب سقوطها من على السلم، الأمر الذي منعها من حضور تكريمها في المهرجان القومي للسينما. 

رجاء حسين 

من هي رجاء حسين؟ 

 

هي عيشه رجاء حسين زكي، ولدت في محافظة القليوبية يوم 1فبراير 1937، بدأت رحلتها الفنية من خلال تقديم دور طالبة في فيلم “قلوب الناس” عام 1954، ومن ثم توالت عليها الأدوار بعد ذلك.