< عملية تكلفتها 30 ألف جنيه وفضيحة الأب.. لماذا رفض عامل جمعية العياط سرقة أموال الصندوق؟
بوابة الفجر

عملية تكلفتها 30 ألف جنيه وفضيحة الأب.. لماذا رفض عامل جمعية العياط سرقة أموال الصندوق؟

قوات الأمن
قوات الأمن

اعترافات تفصيلية أدلى بها العامل المتهم بسرقة مبلغ 45 ألف جنيه من داخل صندوق الجمعية الشرعية بمركز العياط جنوب المحافظة.

 

كسر صندوق التبرعات 

 

المتهم قرر خلال التحقيقات التي أجريت بإشراف اللواء عبد العزيز سليم مدير مباحث الجيزة أنه كسر شفاط الهواء الخاص بالجمعية الشرعية من الداخل، من ثم كسر الباب الخشبي الخاص بالغرفة التي تحوي صندوق التبرعات لبيان وجود لص تسلل إلى الداخل للسرقة.

 

اعترافات المتهم 

 

واستكمل العامل اعترافاته أنه كسر صندوق التبرعات بـ" عتلة حديدية"، واستولى على مبلغ 45 ألف جنيه، وترك باقي المبلغ وقدره 33 ألف جنيه ودفتر الشيكات، قبل أن يغادر المكان.. “ مكنتش عايز غير حق عملية ابنتي”.

تحريات أجهزة الأمن

 

جهود البحث والتحري التي أجريت بإشراف العميد محمد مختار رئيس قطاع الجنوب توصلت إلى أن عامل بالجمعية الشرعية تقدم ببلاغا باكتشافه سرقة مبلغ مالي من مقر عمله، وأنه يعمل بالمكان منذ نحو 20 سنة.

 

عملية تكلفتها 30 ألف جنيه 

 

وأضافت تحريات العقيد محمد علي مفتش مباحث جنوب الجيزة أن العامل لدية ابنة تعاني من إعاقة وتحتاج إلى عملية جراحية بإحدى قدميها تكلفته نحو 30 ألف جنيه، وأنه وراء السرقة وتقدم ببلاغ لإبعاد الشبهة الجنائية عنه.

 

 

فك طلاسم الجريمة 

 

في أقل من 24 ساعة نجحت أجهزة الأمن بالجيزة في فك طلاسم سرقة الجمعية الشرعية بمركز العياط جنوب المحافظة، وتبين أن عامل وراء الجريمة لمروره بضائقة مالية.

 

أجهزة الأمن تتلقى بلاغا 

إخطارا تلقاه العميد عبد الرحمن سكر مدير قطاع الجنوب من مأمور مركز شرطة العياط مفاده سرقة 45 ألف جنيه من الجمعية الشرعية بالمركز.

 

انتقال قوة أمنية 

سرعان ما انتقلت قوة أمنية إلى مكان البلاغ برئاسة الرائد أحمد الملطاوي رئيس مباحث المركز، ومعاونه الرائد عادل طلبه للوقوف على ملابسات الواقعة كاملة، وبالفحص والمعاينة تبين وجود كسر بخزينة الجمعية وسرقة جزء من المبلغ المالي.

 

فريق بحث جنائي 

بتشكيل فريق بحث جنائي لكشف ملابسات الواقعة تبين أن المبلغ وراء ارتكاب الواقعة لإبعاد الشبهة الجنائية عنه، وتمكن الرائد مصطفى عثمان والنقيب باسم هنداوي معاوني مباحث المركز من القبض على المتهم الذي أقر بارتكاب فعلته مبررا.. " غصب عني ابنتي كانت محتاجة عملية".

 

تحرير محضر بالواقعة 

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة بإخطار اللواء هشام أبو النصر مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة والعرض على النيابة العامة لتولى التحقيقات.