بوابة الفجر

المرحلة الأولى تنطلق.. كيفية التعرف على نتيجة تنسيق الجامعات 2022

تنسيق الجامعات 2022
تنسيق الجامعات 2022

تزايد البحث عن المرحلة الأولى لتنسيق الثانوية العامة، المقرر غدًا الخميس، ثم التعرف على نتيجة تنسيق الجامعات 2022، بعد الانتهاء من كتابة الرغبات حسب الحد الأدنى للدرجات.

يرصد "الفجر"، كل ما تريد معرفته عن كيفية التعرف على نتيجة تنسيق الجامعات 2022


تنسيق الجامعات 2022


كشفت وزارة التعليم العالي عن انطلاق المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات 2022، من خلال رابط موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل رغبات تنسيق المرحلة الأولى 2022 لمدة 5 أيام لكل مرحلة.

ويقوم الطالب بالدخول على رابط تسجيل رغبات تنسيق الثانوية العامة 2022 عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني https://tansik.digital.gov.eg/application


التعرف على نتيجة تنسيق الجامعات 2022


ويستطيع طلاب الثانوية العامة، التعرف على نتيجة تنسيق الجامعات 2022، من خلال نفس الموقع الذي قام الطالب بتقديم رغباته عليه.

ثم يقوم الطالب طباعة بطاقة الترشيح النهائية بعد إعلان نتائج مرحلة تقليل الاغتراب والتي تبدأ بعد الانتهاء من المرحلة الثانية وإعلان نتائج القبول بها.

الحد الأدنى للمرحلة الأولى


وتحدد الحد الأدنى للمرحلة الأولى تنسيق الجامعات 2022 الشعبة العلمية: 365 درجة فأكثر أي بنسبة 89.02% فأكثر، والشعبة الهندسية: 341 درجة فأكثر أي بنسبة 83.17% فأكثر، وكذلك الشعبة الأدبية: 264.5 درجة فأكثر أي بنسبة 64.51% فأكثر.
 

وهناك عدة تعليمات ونصائح لطلاب الثانوية العامة بشأن تنسيق الجامعات 2022 المرحلة الأولى، منها معرفة الحد الأدنى للقبول بالكليات في السنوات السابقة لتستطيع بناء تصور عن الكليات المناسبة لمجموعك.

- يتم تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية خلال المدة المحددة لكل مرحلة من مراحل التنسيق.
 
- يتم فتح المعامل بالجامعات، اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا يوميًا خلال أيام المرحلة.

- حال اختيار أحد الكليات خارج النطاق الجغرافي المحدد له فإن برنامج الحاسب سوف يخطره فورًا بأن الرغبة تتعارض مع التوزيع الجغرافي.

وأعلنت وزارة التعليم العالي، أنها نظمت فيديو تعريفيا وإنفوجرافا من أجل التعريف بطريقة التقديم في التنسيق الإلكتروني عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة، موجها النصيحة للطلاب بمراجعة المواقع الإلكترونية الخاصة بالجامعات من أجل معرفة أقسام الدراسة بعد الإضافة فيها في كليات الطب والهندسة.