بوابة الفجر

عاجل.. فليب موريس ترفع أسعار بيع بعض انواعها من السجائر في مصر

اسعار التبغ المسخن
اسعار التبغ المسخن من شركة فليب موريس

أعلنت شركة فيليب موريس الامريكية، زيادة اسعار بيع  بعض أصنافها من التبغ المسخن  في السوق المحلي بداية من اليوم، بقيمة  بلغت 3 جنيه.

 

وقال إبراهيم إمبابي رئيس  شعبة الدخان التابعة لغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، إن  شركة فيليب موريس الأمريكية قامت بزيادة أسعار منتجاتها من أصناف التبغ المسخن للسوق المحلي، حيث رفعت سعر  منتج هيتس بجميع أنواعها من 37 جنيه إلى 40 جنيه، كما قامت  بزيادة سعر منتجها “ هيتس دايمنشيونز”  بجميع أنواعها من 42 جنيه إلى 45 جنيه.

 

وأكد “ إمبابي”، أن أسعار السجائر التقليدية التى تنتجها شركة فيليب موريس لم تشهد زيادة في اي من أسعارها حتى الآن.

 

وكانت فيليب موريس الامريكية الشركة الوحيدة التى تقدمت لشراء كراسة مناقصة رخصة السجائر الجديدة عن طريق شركتها المتحدة للتبغ؛ لتكسر بذلك إحتكار الشرقية الشرقية لصناعة الدخان 

وأعلنت الشركة الشرقية  الشرقية للدخان  مساهمتها في 24% من رأسمالها، ولكن حتي الان لم تبدأ الشركة الامريكية طرح منتاجتها تحت العلامة التجارية المتحدة للتبغ إذا تقوم بإجراء عمليات تجهيز لمصانع بتأجير بعض الاصول والعمال والالات الانتاج من الشركة الشرقي

ة للدخان.

تخصيص 40 قرشا من ضرائب السجائر للتأمين الصحي 

أصدرت وزارة المالية الثلاثاء  الماضي قرار  رقم 396 لسنة 2022، يسمح لمصلحة الضرائب المصرية بتحصيل قيمة  40 قرشا من ضريبة القيمة المضافة المفروضة على السجائر لصالح هيئة التأمين الصحي.

 

وقال القرار الذي اطلعت الفجر على نسخة منه  والمنشور في الجريدة الرسمية في عددها الصادر بتاريخ 4 اغسطس، إن مصلحة الضرائب المصرية تتولي لدي تحصيل ضريبة القيمة المضافة على السجائر  تخصيص مبلغ قدره 40 قرشا  من الحصيلة المفروضة على كل 20 سجارة منتجة محليا  أو مستوردة  يتم بيعها بالسوق المحلي لصالح  الهيئة العامة للتأمين الصحي.

 

واشارة إلى أنه يتم ايداع تلك الايرادات بالحساب رقم 93000702012 المفتوح بالبنك المركزي باسم الهيئة العامة للتأمين الصحي وذلك خلال  الشهر التالي لشهر التحصيل.

 

وتفرض حاليا  جنيه ا واحد على كل علبة سجائر لصالح هيئة التأمين الصحي، وفقا لقانون التأمين الصحي الشامل رقم 2 لسنة 2018، الذي نص على أن يتم تحصيل خمسة وسبعون قرشا من قيمة كل علبة سجائر مبيعة بالسوق المحلي سواء كانت محلية أو أجنبية الإنتاج، على أن يتم زيادة تلك القيمة كل ثلاث سنوات بقيمة خمسة وعشرين قرشا أخرى حتى تصل إلى مائة وخمسين قرشا.