بوابة الفجر

رئيس "الوفد": لا مساس بودائع الحزب.. وسداد 10 ملايين جنيه

الدكتور عبد السند
الدكتور عبد السند يمامه


 

عرض الدكتور عبد السند يمامة رئيس الوفد رؤيته أمام المكتب التنفيذي لحزب الوفد لملف متأخرات الضرائب من خلال بيان المراقب المالي للحزب، معلنا عدم المساس بودائع الحزب لدى البنوك، وعدم ضخ أية سيولة داخل وعاء ضريبي متنازع عليه.

 

اجتماع حزب الوفد


وقال الدكتور عبد السند يمامة في تصريحات صحفية عقب اجتماع المكتب التنفيذي للحزب أنه يقوم بمسؤوليته التاريخية في التصدي لملف الضرائب المتراكمة بسبب أخطاء في عدم اتخاذ إجراءات الطعن في مواعيدها المحددة.
وأكد رئيس الوفد أنه كلف المراقب المالي بتقديم تظلم لرئيس مأمورية الضرائب لمحاولة فتح مواعيد الطعن، حيث لم يتم الطعن على النماذج سابقًا وأصبحت واجبة السداد.


وأكد الدكتور يمامة أنه قرر سداد مبلغ ١٠ مليون جنيه لسداد ضريبة دمغة النشر على العدد الأسبوعي لجريدة الوفد، وهي تمثل أصل الدين والحصول على إعفاء لمبلغ ٢٠ مليون فوائد، على أن يتم سداد المبلغ خصما من حصيلة إيرادات إعلانات وزارة المالية التي تنشر بالجريدة ويسدد 80% منها لصالح مصلحة الضرائب قيمة المتأخرات لأصل الدين و20% تحصل لصالح الجريدة، وفقا للقانون ١٥٣ لسنة ٢٠٢٢ بعد موافقة المكتب التنفيذي على هذه الرؤية.

 

 

 

استرداد أموال الحزب


وأشار رئيس الحزب إلى أنه قام بتعيين إبراهيم شعبان محاسب قانوني ومراقب مالي للحزب، وهو من أفضل مكاتب المحاسبة والمتخصصة في تسويات الضرائب، وأنه يتكفل بأتعابه على نفقته الخاصة، مؤكدا رئيس الحزب أنه عازم على استرداد أموال الحزب مهما كلفه الأمر، وأن حماية المال العام داخل بيت الأمة مسئولية الجميع وأنه لا تهاون في محاربة أي فساد حدث في الماضي.