بوابة الفجر

رئيس جنوب السودان يلتقي بنائب رئيس مجلس السيادة السوداني في جوبا

رئيس جنوب السودان
رئيس جنوب السودان - صورة أرشيفية

التقي الفريق أول سلفاكير ميارديت رئيس جمهورية جنوب السودان، اليوم، بالقصر الرئاسي في جنوب السودان مع الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي نائب رئيس مجلس السيادة السوداني.

وبُحِثت خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة، بالإضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتسلم رئيس جمهورية جنوب السودان سلفاكير ميارديت، بالقصر الرئاسى بجوبا، الاثنين الماضي، رسالة خطية من رئيس مجلس السيادة الانتقالى الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، بشأن العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعم آفاق التعاون المشترك.

 ووصف الأمين العام لمجلس السيادة الانتقالى الفريق الركن محمد الغالى على يوسف - فى تصريح صحفى، عقب لقائه الرئيس سلفاكير وتسليمه الرسالة - العلاقات بين الخرطوم وجوبا بالراسخة والمتميزة، مشيرًا إلى التعاون الوثيق بين الدولتين فى مختلف المجالات.

وقل إن زيارته لجوبا تهدف لتسليم رسالة خطية من رئيس مجلس السيادة لرئيس جمهورية جنوب السودان، بجانب تقديم واجب العزاء فى شقيق مستشار الشؤون الأمنية لرئيس دولة جنوب السودان، مبينًا أن اللقاء بالرئيس سلفاكير كان مثمرًا وناجحًا، ركز على تعزيز التعاون بين البلدين، فضلًا عن الجوانب الفنية المتعلقة بانسياب خام البترول من دولة الجنوب لموانئ التصدير بالسودان.