بوابة الفجر

مفاجأة كبرى بشأن عزل مرتضي منصور من رئاسة نادي الزمالك

مرتضي منصور
مرتضي منصور

 

قضت المحكمة الاستئنافية بإصدار حكم نهائي ضد مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، بالحبس لمدة شهر مع الشغل والنفاذ بالإضافة إلى غرامة تقدر بقيمة 10 آلاف جنية.

مستشار سابق يكشف حقيقة عزل مرتضى منصور من رئاسة الزمالك

وكشف المستشار أحمد عبدالرحمن الصادق، المستشار السابق بمحكمة جنح القاهرة، عن إمكانية عزل مرتضى منصور من منصبه في رئاسة نادي الزمالك بعد القضية التى وجهت له بشأن سب وقذف رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب.

وأكد أحمد الصادق، على أن الحكم الذي صدر ضد مرتضى منصور، هو حكم واجب النفاذ وسيترتب عليه نتائج أخرى في حال لم يتم التصالح بين الخطيب ومرتضى.

وأوضح، أن قانون العقوبات ينص على أنه يتم تنفيذ الحكم الموقوف تنفيذه في حال إذا قام المدان بارتكاب أي جريمة أخرى خلال 3 سنوات من تاريخ الحكم الأول، ويستثنى من ذلك صدور حكم بشهر أو أقل، في هذه الحالة لا يتم تنفيذ الحكم.

وأضاف، بذلك سيتم توقيع عقوبة الحبس لمدة شهر على مرتضى منصور، لإنه صادر من جانب محكمة استئنافية والأحكام التى تصدر منها هي واجبة التنفيذ.
 

وقال الصادق أنه وفقًا لقانون الرياضة، فأن مرتضي منصور سيتم حرمانه من منصبه كرئيس نادي الزمالك حيث تنص المادة 94 من قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017:  "كل حكم بعقوبة من العقوبات المنصوص عليها فى هذا القانون يستلزم حرمان المحكوم عليه من صلاحيته لعضوية مجلس إدارة أي من الهيئات الرياضيه لمدة 5 سنوات".