بوابة الفجر

المشرف العام على مكتب التنسيق: يمكن للطلاب تعديل رغباتهم حتى الإثنين المقبل

السيد عطا
السيد عطا

قال السيد عطا، المشرف العام على مكتب التنسيق، إن المرحلة الأولى من تنسيق الكليات بدأت اليوم لتسجيل رغبات الطلاب في الكليات التي يرغبون في الالتحاق بها.

نصائح لكتابة الرغبات

ونصح السيد عطا، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج "نظرة"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء اليوم الخميس، الطالب بكتابة جميع الكليات التي يرغب في الالتحاق بها بنفس التخصص.

مكتب التنسيق

وأضاف المشرف العام على مكتب التنسيق، أنه يوجد في مصر 27 كلية هندسة و25 كلية طب، و15 أسنان و19 صيدلة، موضحًا أنه يجب التدقيق في بطاقة الرغبات واختيار جميع الكليات في نفس التخصص بغض النظر عن الموقع الجغرافي.

وكشف السيد عطا، أنه يمكن للطلاب التعديل في رغباتهم بداية من اليوم حتى الإثنين المقبل في تمام الساعة السابعة مساء، مشيرا إلى أنه ينبغي على الطالب الاحتفاظ بالرقم السري وعدم إشهاره لأحد حتى لا يعدل الرغبات دون علمه.

حرية اختيار الكليات

وبين المشرف العام على مكتب التنسيق، أنه على أولياء الأمور عدم الضغط على أبنائهم في اختيار الكلية، وترك حرية الاختيار للأبناء، لافتا إلى أن المهم هو تفوق الطالب في المجال الذي يحبه.

وكشف السيد عطا، أن المرحلة الأولى في الشعبة الأدبية بدأت من 64.4% هذه العام بنسبة انخفاض 0.5% عن العام الماضي، متوقعا زيادة الإقبال على كلية الحاسبات والمعلومات في علمي رياضة.