بوابة الفجر

بتلك الكلمات.. أحمد العوضي يحيي ذكرى وفاة الفنان نور الشريف

الفنان أحمد العوضي
الفنان أحمد العوضي

تحدث الفنان أحمد العوضي عن الفنان الراحل نور الشريف, حيث يحل اليوم الأربعاء بتاريخ 11 أغسطس ذكرى وفاته عن عمر يناهز 69 عاما، وذلك بعد صراع طويل مع المرض.

 

تصريحات أحمد العوضي عن الفنان الراحل نور الشريف

وقد تحدث أحمد العوضي عن الفنان الراحل نور الشريف، وذلك في إطار تصريحات صحفية له، حيث قال :  " أدين بالفضل للأستاذ نور الشريف بعد توفيق ربنا في أي حاجة أنا ممكن أوصلها ووصلت ليها، تعلمت الكثير منه في الفن والحياة".

وتابع حديثه عن الفنان الراحل، قائلاً : "شرف ليا أني من تلاميذ أستاذ نور الشريف ودائما أعماله السينمائية والتلفزيونية هتفضل فى وجدنا لأنه معلم الأجيال، وساهم فى الصناعة بشكل كبير جدًا، واكتشف مخرجين ومؤلفين وممثلين كتير".

 

نور الشريف وأحمد العوضي

يعتبر الفنان الراحل نور الشريف هو مكتشف أحمد العوضي، وذلك من خلال عمله في مسلسل " ماتخافوش" عام 2009م، والذي يعد أول أعمال العوضي في الدراما المصرية.

 

الفنان نور الشريف

ولد نور الشريف في القاهرة، وينحدر من قرية طنبدي في محافظة المنيا، وحصل على دبلوم المعهد العالي للفنون المسرحية بتقدير امتياز عام 1967م.

بدأ مسيرته الفنية بالعمل مع الفنان سعد أردش في مسرحية "الشوارع الخلفية "، كما شارك في مسرحية " روميو وجوليت"، وذلك عقب اختياره من قبل المخرج كمال عيد، لينتقل بذلك للعمل مع الفنان عادل إمام والمخرج حسن الإمام في فيلم "قصر الشوق ".

قدم الفنان نور الشريف أكثر من 170 عملا خلال مشواره الفني، كما كان له عدد لا يحصى من الأعمال السينمائية الناجحة، والتي من أبرزها فيلم " زوجة بالإكراه"، " الكرنك"، " الرغبة"، "العار"، ومن آخر أعماله السينمائية فيلم " بتوقيت القاهرة ".

الفنان الراحل نور الشريف

الأعمال الجديدة لأحمد العوضي

وقد كشف أحمد العوضي مؤخرًا عن مسلسله الجديد، ومن المقرر عرضه في السباق الرمضاني المقبل، حيث يجمعه العمل مع الفنانة ياسمين عبد العزيز.

كما كتب العوضي منشورًا، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" ، قائلاً : " إن شاء الله فيلم البلدوزر، قصة وإخراج طارق العريان، تأليف أحمد حسني إنتاج سينرجي تامر مرسي، رمضان 2023، وحش الكون والخديوي راجعين، بمسلسل جديد إن شاء الله يليق بالجمهور الغالي، على الثبات إن شاء الله أخواتي الجدعان ".

أحمد العوضي عبر الفيسبوك

آخر أعمال الفنية لأحمد العوضي

والجدير بالذكر بأن آخر أعمال أحمد العوضي الفنية   مسلسل "اللي مالوش كبير"، والذي عُرض في رمضان 2021،وهو بطولة  أحمد العوضي، ياسمين عبد العزيز، محمود حافظ، خالد الصاوي، دنيا عبدالعزيز، أحمد عبدالله محمود، أحمد سعيد عبدالغنى، وإيمان السيد وغيرهم، من تأليف عمرو محمود ياسين، وإخراج مصطفى فكري.

الفنان أحمد العوضي