بوابة الفجر

ومنع صلاة الجمعة

"خطف الميكروفون لرفع الأذان".. الأوقاف تحقق في واقعة مشاجرة مسجد المحمودية (صور)

مسجد الستمائة بالمحمودية
مسجد الستمائة بالمحمودية

قرر الدكتور محمد أبو حطب وكيل وزارة الأوقاف بالبحيرة، تشكيل لجنة للتحقيق في واقعة مشاجرة شهدها مسجد عزبة الستمائة بمركز المحمودية، ما أدى إلي عدم استكمال صلاة الجمعة، واضطر المصلين للانتقال إلى أحد المساجد المجاورة لأداء الصلاة به.

وكيل وزارة الأوقاف بالبحيرة 

تفاصيل الواقعة

في واقعة غريبة تسبب مواطن في حرمان أهالي عزبة الستمائة التابعة لمركز المحمودية في محافظة البحيرة من أداء صلاة الجمعة اليوم، بسبب إصراره على رفع الأذان رغما عن مؤذن المسجد.

خطف الميكرفون لرفع الأذان

مواطن يخطف الميكرفون

وأثناء رفع مؤذن مسجد عزبة الستمائة أذان صلاة الجمعة قام المواطن بخطف الميكروفون لرفع الأذان بدلا من مؤذن المسجد، وهو الأمر الذي رفضه المؤذن، لأن رفع الأذان من صميم عمله، فحاول المواطن انتزاع الميكروفون بالقوة، فوقعت مشادة بينهما نتج عنها تلف الميكروفون.

توقف الصلاة

وفور حدوث المشادة غادر خطيب الجمعة المسجد وهو ما أدي إلى عدم إقامة صلاة الجمعة وانصراف المصلين، مما دفع وكيل وزارة الأوقاف إلي تشكيل لجنة للتحقيق في الواقعة.

إمام المسجد يروي كواليس الواقعة

وروي فرغلي غلاب، مقيم شعائر مسجد عزبة الستمائة التابعة لمركز المحمودية في محافظة البحيرة كواليس منع صلاة الجمعة بسبب إصرار أحد المواطنين على رفع الأذان، قائلا: أثناء جلوسي أمام المنبر استعدادا لرفع أذان الجمعة، فوجئت بأحد الأشخاص وهو ينزع الميكروفون من يدي لرفع الأذان وأثناء محاولتي أخذ الميك منعني وأصر على رفع أذان الجمعة، فحاولت منعه فكسر الميكروفون وتدخل الأهالي في ذلك الوقت.

مسجد بالبحيرة

489
489
490
490
491
491