< غادة عبدالعال: "جالي عريس معاه كيس اسود فيه 2 كيلو موز"
بوابة الفجر

غادة عبدالعال مؤلفة مسلسل عايزة اتجوز تسخر من العرسان

غادة عبدالعال: "جالي عريس معاه كيس اسود فيه 2 كيلو موز"

بوابة الفجر

نشرت الكاتبة غادة عبدالعال مؤلفة مسلسل عايزة أتجوز عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك، عن مواقف تعرضت لها أثناء جوازها حيث قالت: "زمان اتقدملي واحد مهندس جواز صالونات وبعد أول قاعدة قالي ده انا المرة الجاية أجيب جاتوه بقى، قولتله يعني إيه ؟ قالي أصل مش كل بيت هدخله هتكلف دستة جاتوه، لما يبقي في قبول نبقى نكلف.. المرة اللي بعدها جه ومعاه كيس اسود فيه اتنين كيلو موز". 

نبذة عن الكاتبة غادة عبدالعال

الكاتبة غادة عبدالعال من مواليد المحلة الكبرى، وأنشأت مدونة تحت عنوان عايزة أتجوز عام 2006 وتحديدًا في شهر أغسطس، ثم نشرت كتابها الأول تحت عنوان عايزة أتجوز أيضًا في فبراير 2009، ولم تكتفِ عند ذلك القدر ولكن قامت بترجمت كتابها إلى لغات عديدة منها الإنجليزية، الإيطالية، الألمانية، الهولندية، الفرنسية، وعام 2010 تم عرض مسلسلها عايزة أتجوز وكان من إخراج رامي إمام، وفي رمضان 2014 عرض مسلسلها إمبراطورية مين، كان من إخراج مريم أبو عوف


جوائز الكاتبة غادة عبدالعال

حصدت غادة عبدالعال جوائز كبيرة أبرزها حصولها على جائزة الهرم الذهبي في مهرجان الإعلام العربي عام 2010 عن أفضل سيناريو لمسلسل كوميدي، وحصلت أيضا على جائزة بوير الإيطالية كواحدة من الكتاب الشباب الذي تميل أعمالهم للشرق والغرب.


أعمال الكتابة غادة عبدالعال

ولها أعمال عديدة ومقالات كثيرة أبرزها، أصله معداش على مصر، مرات القنصل، اللعبة، نحن النسوة وغيرها من الأعمال، كما أنها دائمًا مهتمة بالدفاع عن قضايا المرأة التي توجد في المجتمع حيث أنها كتبت في العديد من الصحف والمدونات والمجلات أبرزها، مجلة نصف الدنيا، روتانا، الحياة، جريدة يوم جديد.

ودائمًا من أشهر أقوالها: "أنا أمثل 15 مليون بنت من سن 25 إلى سن 35 واللواتي يضغط عليهم المجتمع كل يوم كي يتزوجن مع أنه ليس بأيدهن أنهن لسة قاعدين".
والجدير بالذكر أن الكتابة غادة عبدالعال لم تتزوج حتى الآن وقد صرحت مسبقًا أنها تتبنى طفل يدعى آدم، كما أنها تخلت عن حجابها في يناير 2015 وآثار ذلك الأمر جدلًا واسعًا حينذاك.