بوابة الفجر

عاجل.. مصادر لـ"الفجر": احتمالية إجراء حركة المحافظين الجديدة عقب التعديل الوزاري

مصطفى مدبولي، رئيس
مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء

أكدت مصادر برلمانية، احتمالية إجراء تغيير في عدد من المحافظين والتي قد تصل من 13 إلى 15 محافظة تقريبًا، وذلك عقب الإعلان عن التعديل الوزاري المحتمل إجرائه ظهر اليوم السبت في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا، وذلك بعد إعلان المستشار أحمد مناع الأمين العام لمجلس النواب، انعقاد المجلس في جلسة طارئة، اليوم، في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا، لنظر أمر عاجل.

 

وأوضحت المصادر، في تصريحات خاصة لـ "الفجر"، إجراء تغيير عدد من المحافظين ونقل محافظين من محافظات إلى أخرى، وتعيين عدد من القيادات الشابة كمحافظين ونواب للمحافظين، وذلك سيتم تباعًا عقب الإعلان عن التعديل الوزاري المحتمل اليوم، وذلك خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

ولفتت المصادر، إلى أنه من المقرر أن يتم تعيين عدد من نواب المحافظين الحاليين كمحافظين في عدد من المحافظات الأخرى.

 

"تعديل وزاري محتمل"، هكذا أعلنت عدد من المصادر البرلمانية، احتمالية وجود تعديل وزاري خلال أيام، نظرا لخلو بعض الوزارات من وزراء، فضلا عن ضخ دماء جديدة في العمل الحكومي، والاعتماد على عدد من الوزراء الشباب في التعديل الجديد.

 

ويعقد مجلس النواب، اليوم السبت، جلسة طارئة في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا، على الرغم من وجود عطلة برلمانية والتي من المقرر أن تنتهي في بداية شهر أكتوبر المقبل.

 

وكشف النائب محمود بكري عضو مجلس الشيوخ، عن الأسماء المحتمل رحيلها في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي.

 

وأكد بكري، تزايدت في اللحظات الأخيرة التكهنات حول الوزراء الذين سيغادرون مناصبهم خلال التعديل الوزاري الذي سيجري ظهر السبت خلال انعقاد الاجتماع الطاريء لمجلس النواب، حسب منشور له عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

 

 وأشار إلى أن من أبرز الوزراء المرجح مغادرتهم لمناصبهم هم كلًا من؛ «وزير المالية الدكتور محمد معيط، وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتورة نبيلة مكرم، وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، ووزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة الدكتور خالد عبدالغفار»، فضلًا عن أنه من المقرر أن يشمل التعديل الجديد تعيين شخصية صحفية وزير الدولة لشؤون الإعلام.