بوابة الفجر

بصحبة فتاة..

عاجل| براءة نجل توفيق عكاشة من حيازة مواد مخدرة

توفيق عكاشة
توفيق عكاشة

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالعباسية، في أولى جلسات محاكمة المتهمين الذين من بينهم نجل توفيق عكاشة، لحيازتهما مواد مخدرة بمنطقة السلام ببراءتهما مما نسب إليهم كما قررت حبس المتهمة الثانية 6 أشهر بتهمة التزوير مع إيقاف التنفيذ.

كان قد ذكر أمر الإحالة أن نجل توفيق عكاشة، والمتهمة أ. أ، أحرزوا مواد مخدرة (هيروين وحشيش) بقصد التعاطي بدائرة قسم شرطة السلام ثان.

كانت البداية عندما تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط متهم وفتاة لحيازتهما مواد مخدرة وبالفحص تبين أنه نجل إعلامي شهير وبسؤالهما أقروا بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد التعاطي.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

حكم سابق لتوفيق عكاشة

كانت قد قضت محكمة جنح مدينة نصر «حضوريًا» بتأييد حبس الإعلامي توفيق عكاشة 3 أشهر في الدعوى المقامة ضده، عن متجمد نفقة قدرها 180 ألف جنيه.

كانت محكمة الجنح أصدرت حكمًا غيابيًا في الدعوى التي تحمل رقم 15673 «جنح مدينة نصر» لسنة 2021، بمعاقبة توفيق عكاشة بالحبس 3 أشهر في دعوى «الدفع لا الحبس» المقامة ضده من طليقته عن متجمد نفقة قدرها 180 ألف جنيه.

القبض على توفيق عكاشة

ويشار إلى أنه ألقي القبض على عكاشة، في وقت سابق بمطار القاهرة، وجرت إحالته إلى جهات التحقيق التي قررت إخلاء سبيله بعد تقديم معارضة على الأحكام الصادرة ضده.

وكان قد تقدم محامي الإعلامي توفيق عكاشة وكيلًا عنه وحرر محضر بقسم أول أكتوبر يفيد بأنه قام بإيداع مبلغ 60 ألف جنيه تنفيذًا لحكم محكمة الأسرة رقم 241 أسرة مدينة نصر لسنة 2016، كما قام بإيداع مبلغ 48 ألفا تنفيذًا لحكم محكمة الأسرة رقم 287 أسرة مدينة نصر لسنة 2015 بمحكمة العجوزة.

كما قام المحامي بتقديم الإيصالات الدالة على إيداعه هذه المبالغ وقام بإثبات الحالة لرفض المدعية "رضا الكرداوي" طليقة توفيق عكاشة باستلام المبلغ الخاصة بالدعويين وهى متجمد النفقة.