بوابة الفجر

القصة الكاملة لرسوب 229 طالبًا بكلية الطب جامعة سوهاج

كلية الطب جامعة سوهاج
كلية الطب جامعة سوهاج


شهدت منصات التواصل الاجتماعي، في الساعات الماضية، حالة من الغضب والاستياء الشديد، بعد ظهور نتيجة الفرقة الأولى كلية الطب البشري جامعة سوهاج لعام 2022.

نتيجة الفرقة الأولى طب بشري جامعة سوهاج

ظهرت نتيجة الفرقة الأولى لكلية الطب البشري جامعة سوهاج، حيث رسب فيها عدد 229 طالبًا وطالبة، من إجمالي 671.

اتحاد الكلية يرد

خرج اتحاد كلية الطب جامعة سوهاج عبر الصفحة الرسمية فيسبوك بيان لهم معبرين فيه عن استياءهم حول ما نشر بنتيجة كلية الطب جامعة سوهاج الفرقة الأولي: يستنكر اتحاد طلاب كلية الطب البشري بجامعة سوهاج ما قام به بعض الأشخاص من محبي إثارة الجدل من نشر نتيجة الطلاب الراسبين بالفرقة الأولى للاستدلال بها علي ما وصفوه بأنه نتيجة لعدم استحقاقهم لدخول الكلية، ويؤكد اتحاد طلاب الكلية علي استنكاره مثل هذه الأفعال خصوصًا مع وجود عدة عوامل قد تؤدي لرسوب الطالب وأهمها العوامل المرضية والأسرية والمادية.

ويناشد اتحاد الطلاب إدارة الكلية بحصر النتيجة علي منصة زاد علي حساب كل طالب بحيث لا يتسني لغيره معرفتها أو الاكتفاء بنشرها في شئون الطلاب دون نشرها علي موقع الكلية لعدم اتاحة الفرصة لمثيري الجدل الاستغلال لظروف البعض.

إغلاق الموقع الرسمي للكلية على جوجل

أغلقت كلية الطب البشري بجامعة سوهاج، الموقع الرسمي الخاص بها على جوجل، عقب حذفها كشوف نتيجة الفرقة الأولى لهذا العام.

حيث فوجئ العديد من متصفحي موقع كلية الطب البشري جامعة سوهاج، بأنه لا يعمل منذ الساعة الواحدة ظهرًا، بعد حالة الجدل والانتقادات الواسعة والهجوم على الطلاب واتهامهم بأنهم لا يستحقوا الالتحاق بكلية الطب من الأساس.

رئيس جامعة سوهاج يرد

قال الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، خلال مكالمة هاتفية في برنامج آخر النهار: النتيجة معلنة منذ شهر، لماذا إثارة هذا الموضوع الآن وتحديدًا بعد إعلان نتائج الثانوية العامة، نحن مستهدفون بشدة وهناك خلايا تستهدفنا لإثارة الجدل ولربطها بالثانوية العامة.

وأكمل: النتيجة طبيعية ومنطقية، الفرقة الأولى مكونة من ٦٧٢ طالبًا أدوا امتحانات الفصل الدراسى الأول الذي انتهى في يناير وهم نفسهم الذين أدوا امتحانات النصف الثانى من العام المنتهى منذ شهر، 278 طالبًا حصل على تقدير امتياز في الفصل الدراسى الأول و262 طالبًا امتيازًا في الفصل الثاني، أي 41.4% الحاصلين على الامتياز في الفصل الدراسى الأول من عدد الطلاب اللى أدوا الامتحان والفصل الدراسى الثانى نسبتهم 39.2%.

وأضاف: الحاصلون على جيد جدًا 135 طالبًا و133 في الفصل الدراسى الثانى، والحاصلون على جيد 63 طالبًا في الفصل الأول و48 طالبًا في الفصل الدراسى الثانى، أما الحاصلون على مقبول 5 طلاب في الفصل الدراسى الأول، ولم يحصل عليها أي طالب في الفصل الثانى، 191 راسبين الفصل الأول و229 راسبين الصف الثانى الأغلبية حصلت على درجات مرتفعة.