بوابة الفجر

وحدات التكييف السر.. أسباب حريق كنيسة أبو سيفين في إمبابة

صورة ارشيفية- كنيسة
صورة ارشيفية- كنيسة ابو سيفين

في الثامنة صباحًا، أثناء إقامة القداس، اشتعل حريق كنيسة أبو سيفين بمطار إمبابة، لتكشف وزارة الداخلية أسباب حريق كنيسة المنيرة، بأنه نتيجة خلل كهربائي.

 

يرصد "الفجر"، كل ما تريد معرفته عن أسباب حريق كنيسة أبو سيفين بمطار إمبابة.

 

أسباب حريق كنيسة أبو سيفين


حدثت واقعة نشوب حريق بكنيسة أبو سيفين بمطار إمبابة، في حدود الساعة الثامنة صباحًا أثناء إقامة قداس بالكنيسة.

وكشفت وزارة الداخلية، أن فحص أجهزة الأدلة الجنائية كشف أن الحريق نشب بتكييف بالدور الثاني بمبني كنيسة المنيرة بالجيزة نتيجة خلل كهربائي.

وأوضحت الداخلية، أن قوات الحماية المدنية انتقلت على الفور إثر بلاغ الساعة 9 صباح اليوم بحدوث حريق داخل كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة الغربية بالجيزة.

 

السيطرة على حريق كنيسة أبو سيفين
ونجح رجال الحماية المدنية، في السيطرة على حريق كنيسة المنيرة وإخماده، فيما تم فرض طوق أمني بمحيط الكنيسة، وإخلاء المصابين والمتوفيين ونقلهم للمستشفيات، كما أسفر الحريق عن إصابة ضابطين و3 أفراد من قوات الحماية المدنية.

 

عملية تبريد في الكنيسة
ويجري رجال الدفاع المدني بالجيزة عملية التبريد لمنع تجدد النيران داخل كنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة شمال المحافظة.

وتقدم الرئيس عبدالفتاح السيسي، بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا لجوار ربهم، إثر الحادث الأليم في كنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة.

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي، في منشور له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: أتُابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، وقد وجهت كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين.. وأتقدم بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا لجوار ربهم في بيت من بيوته التي يُعبد بها.

وتلقت غرفة عمليات الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، بلاغًا بنشوب حريق في كنيسة أبوسيفين بحى إمبابة بالجيزة، فتم على الفور الدفع بأربع سيارات إطفاء للتعامل مع الحريق.

وأجرت الأجهزة المعنية، عمليات المعاينة الأولية لموقع حريق مبنى خدمي تابع لكنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة شمال الجيزة، اليوم الأحد، والذي راح ضحيته نحو 55 شخص.

وقام بالمعاينة الأولية فريق من مباحث الجيزة، والأجهزة الفنية، إذ تبين أن ماسا كهربائيا نتج عنه شرز بالوصلات الكهربائية، تسبب في الحريق لا سيما وحدات التكييف التي ساهمت في انبعاث الأدخنة واشتعال النيران.