بوابة الفجر

"أوقاف الجيزة": حادث حريق كنيسة أبوسيفين جلل وأصابنا في قلوبنا (فيديو)

وزارة الأوقاف وحريق
وزارة الأوقاف وحريق الكنيسة

قال الشيخ سمير أبوالخير، وكيل المنطقة الأزهرية بالجيزة، إنه حضر إلى موقع حريق كنيسة أبوسيفين في إمبابة، ليشارك الأهالي في مصابهم، مؤكدًا: "هو مصابنا جميعا، ولا نتأخر عنهم في أي مناسبة حزينة أو سعيدة، وهم لا يتأخرون عنا في شيء".

وأضاف "أبوالخير"، في بث مباشر لـ "الفجر": "أنا جاي أعزيهم في هذا المصاب، وأقول للجميع، إننا نشعر بمدى الألم، وأقولهم شدوا حيلكم إحنا معاكم".

وكيل وزارة الأوقاف: المصاب جلل أصابنا في قلوبنا جميعا

 

 

من جانبه، قال الدكتور سيد مسعد، وكيل وزارة الأوقاف بالجيزة، إن المصاب جلل أصابنا في قلوبنا جميعا، قبل أخوتنا المسيحيين، وندعو الله بالرحمة للأموات، ونقدم لأسرهم خالص الضحايا.

وأضاف "مسعد"، في تصريحات لـ "الفجر": "وجودنا ومشاركتنا دور إسلامي ووطني، لأن إسلامنا وديننا يعلمنا الحفاظ على شركاء في الوطن".

 

شهود العيان يكشفون الحادث

 


وقال أحد شهود العيان في واقعة نشوب حريق بكنيسة أبو سيفين بمطار إمبابة، إنه في حدود الساعة الثامنة صباحًا أثناء إقامة قداس بالكنيسة، بدأ اشتعال الحريق.

 

الحريق في مبنى خدمي


وأفاد الشهود في بث مباشر على موقع "الفجر"، أن الحريق اشتعل في مبنى خدمي الدور الثالث والرابع.

 

انطفاء النور وتشغيل مولد


وأوضح الشهود، أن الحريق نتج إثر، انطفاء النور، وأثناء تشغيل المولد حدث ماس كهربائي أدى إلى اشتعال النيران

 

أطفال وكاهن


وأشار الشهود العيان، أن المتوفين من بينهم أطفال وكاهن، بالإضافة إلى مصابين، حتى وصل عددهم إلى 41 شخصًا.

 

وكشف أحد شهود العيان إلى "الفجر" أن الكاهن الذي توفى إثر حريق بكنيسة أبو سيفين بإمبابة، كان نتيجة كثافة الدخان، ويدعى أبونا "عبد المسيح".

 

وأوضح الشاهد في حديثه، أن هناك أيضًا أطفال، قائلا: "أنه قام بنقل طفل يبلغ من العمر 7 سنوات، وطفل آخر 13 عامًا، وكانت حالتهم حرجة.
 

بلاغ بنشوب حريق


تلقت مديرية أمن الجيزة بلاغا يفيد نشوب حريق بكنسية أبو سيفين بمنطقة إمبابة، انتقل رجال الحماية المدنية إلى محل الواقعة، وتبين أن النيران اشتعلت بالكنيسة، مما أسفر عن مصرع شخص، وإصابة آخرين.

 

وبدأ رجال الحماية المدنية في محاصرة الحريق وإخماده، كما انتقلت سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى المستشفى، وأخطرت النيابة المختصة للتحقيق.