بوابة الفجر

عاجل.. قريبة أسرة كاملة راحت ضحية حريق "أبوسيفين": "التكييف انفجر وملحقوش الأطفال" (فيديو)

قريبة أسرة كاملة
قريبة أسرة كاملة ضحية حريق كنيسة إمبابة

أسرة كاملة مكونة من الجدة، والأم و3 أطفال بينهم عروس على وشك الزواج، اعتدن على الذهاب إلى الكنيسة معًا للصلاة والحصول على البركة، إلا أن حريق كنيسة أبوسيفين في إمبابة تسبب في انتقالهم إلى السماء.

وقالت إحدى قريبات ضحايا حادث حريق كنيسة أبوسيفين، إن العائلة مكونة من 6 أفراد، وهم: الجدة وأرملة وتعول 3 أبناء، بينهم طفلين توأم، مشددة أن النور انقطع فشغلوا مولد الكهرباء في الكنيسة، فحدث "شرز" وتسبب في حريق السجاجيد، ثم اندلع الحريق، والتكييف انفجر فحدث الحريق.

وأضافت في بث مباشر مع "الفجر" أنهم بعد الحريق "ملحقوش الأطفال" في الطابق الثاني، وحاول الأهالي إطفاء الحريق.

وشددت على أن الجدة ماجدة من خدام الكنيسة، وتحضر مع أحفادها وبناتها للصلاة في الكنيسة، وأصبنا بصدمة كبيرة لأن أسرة كبيرة ضاعت في الحادث.
أسماء الضحايا
وأضحت أن الضحايا هم: ماجدة نبيه 61 سنة (الجدة)، وابنتها "ميرنا عاطف رمزي" 25 سنة، وهي عروس على وشك الزواج، و"إيريني عاطف رمزي" 34 سنة وهي أرملة لديها 3 أطفال توأم وهم: مهرائيل ويوسف، فيلوباتير باسم أمير.
 

شهود العيان يكشفون الحادث


وقال أحد شهود العيان في واقعة نشوب حريق بكنيسة أبو سيفين بمطار إمبابة، أن في حدود الساعة الثامنة صباحًا أثناء إقامة قداس بالكنيسة، بدأ اشتعال الحريق.

الحريق في مبنى خدمي


وافاد الشهود في بث مباشر على موقع "الفجر"، أن الحريق اشتعل في مبنى خدمي الدور الثالث والرابع.

انطفاء النور وتشغيل مولد


واوضح الشهود، أن الحريق نتج إثر، انطفاء النور، وأثناء تشغيل المولد حدث ماس كهربائي ادى إلى اشتعال النيران

أطفال وكاهن


واشار الشهود العيان، أن المتوفين من بينهم أطفال وكاهن، بالاضافة إلى مصابين، حتى وصل عددهم إلى 41 شخصًا.

وكشف أحد شهود العيان إلى "الفجر" أن الكاهن الذي توفى إثر حريق بكنيسة أبو سيفين بإمبابة، كان نتيجة كثافة الدخان، ويدعى أبونا "عبد المسيح".

وأوضح الشاهد في حديثه، أن هناك أيضًا أطفال، قائلا،"أنه قام بنقل طفل يبلغ من العمر 7 سنوات، وطفل آخر 13 عامًا، وكانت حالتهم حرجة.
 

بلاغ بنشوب حريق


تلقت مديرية أمن الجيزة بلاغا يفيد نشوب حريق بكنسية أبو سيفين بمنطقة إمبابة، انتقل رجال الحماية المدنية إلى محل الواقعة، وتبين أن النيران اشتعلت بالكنيسة، مما أسفر عن مصرع شخص، وإصابة آخرين.

وبدأ رجال الحماية المدنية في محاصرة الحريق وإخماده، كما انتقلت سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى المستشفى، وأخطرت النيابة المختصة للتحقيق.