بوابة الفجر

قادة وزعماء الدول يقدمون العزاء للسيسي في ضحايا حريق كنيسة إمبابة

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

بعد الحادث المؤلم، الذي أحزن مصر صغيرها قبل كبيرها، بحريق كنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة بمحافظة الجيزة، أمس الأحد، استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي التعازي من غالبية زعماء العالم.

بداية الواقعة كانت بتلقي مديرية أمن الجيزة بلاغا يفيد نشوب حريق بكنسية أبو سيفين بمنطقة إمبابة، حيث دفعت الحماية المدنية ب4 سيارات اطفاء، و33 سيارة اسعاف لنقل المصابين، وجاء في البيان الصادر عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أن 41 شخصًا توفوا وأصيب 14 جراء الحريق الذي شبَّ في الكنيسة.

أمير قطر يقدم العزاء للرئيس السيسي 

كما قدم  أمير قطر، تميم بن حمد، عن تعازيه للرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، في ضحايا حريق كنيسة المنيرة، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

الرئيس الفلسطيني يعزي السيسي 

وقدّم ايضا  رئيس دولة فلسطين محمود عباس التعازي للرئيس عبدالفتاح السيسي، بضحايا حادث حريق كنيسة إمبابة بالجيزة.

وقال الرئيس الفلسطيني في برقية التعزية: «بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره؛ تلقينا نبأ نشوب حريق هائل في كنيسة أبوسيفين بمحافظة الجيزة، ما أسفر عن وقوع مؤسف لعشرات الضحايا والمصابين من الأبرياء من أبناء شعب مصر الشقيق، وإننا إذ نشارككم الحزن بهذا المصاب الأليم، لنتقدم لفخامتكم ومن خلالكم لحكومتكم وشعبكم الشقيق، ولعائلات الضحايا، بأسمى عبارات التعازي القلبية، باسم دولة وشعب فلسطين وبالأصالة عن نفسي، سائلين المولى عز وجل أن يمن على الضحايا بواسع رحمته، وعلى المصابين بالشفاء العاجل، وأن يلهمكم وشعبكم وذوي الضحايا جميل الصبر وحسن العزاء، وتفضلوا أخي صاحب الفخامة بقبول صادق مواساتنا وتضامننا الأخوي.

العسومي يعزي مصر في ضحايا الحادث

و أعرب رئيس البرلمان العربي، عادل بن عبدالرحمن العسومي، عن خالص التعازي للرئيس عبدالفتاح السيسي، وشعب مصر في ضحايا حادث الحريق الذي اندلع في كنيسة المنيرة 

وأكد «العسومي» تضامن البرلمان العربي مع مصر في هذا الحادث الأليم، ودعمه الكامل فيما تتخذه من إجراءات لاحتواء الأزمة.

السفير الصومالي يعزي السيسي 

كما أعرب إلياس شيخ عمر، السفير الصومالي في القاهرة، عن خالص إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، في ضحايا حادث حريق كنيسة إمبابة، بمحافظة الجيزة والذي أسفر عن سقوط العديد من الضحايا والمصابين.

وأكد سفير الصومال تضامن بلاده مع جمهورية مصر العربية في هذا الحادث الأليم، مؤكدا وقوف الصومال إلى جانب مصر، ومتمنيا لمصر وشعبها دوام الاستقرار والسلام.

السيسي يتقدم بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء

وتقدّم الرئيس عبدالفتاح السيسي، بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء، الذين انتقلوا إلى جوار ربهم في بيت من بيوته التي يُعبد بها.

وقال في منشورٍ عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إنه يتابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، مضيفًا: «وجهت كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة، وبشكل فوري، للتعامل مع هذا الحادث وآثاره، وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين».