بوابة الفجر

عمرو أديب: "وفيات كنيسة أبوسيفين تلعننا لو لم نأخذ القرارات اللازمة لكل المباني"

عمرو أديب
عمرو أديب

شدد الإعلامي عمرو أديب، على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان أمان كل المباني، وذلك تعقيبًا على حادث حريق كنيسة "أبو سيفين" في إمبابة، والذي أسفر حتى الآن عن وفاة 41 شخصًا، وإصابة 16 آخرين.

نحن معكم في المأساة

وقال الإعلامي عمرو أديب، خلال تقديم برنامجه "الحكاية"، المذاع عبر فضائية "MBC مصر"، مساء اليوم الأحد: "نتقدم بخالص العزاء لأسر الضحايا والمصابين، قلوبنا معكم، نحن في ظهركم كمواطنين من لحمنا وجسمنا يواجهون مأساة، نحن معكم في المأساة، والدولة والشعب يقدمون الدعم للجميع".

المقاييس الفنية

واعتبر أديب أن هذا الحادث "مؤلم ومحير في بعض الأحيان"، منوهًا إلى أن دور العبادة والمباني يجب أن تخضع للمقاييس الفنية الأمنية. وتساءل: "هل المبنى كان مؤهلًا لاستقبال تلك الأعداد؟ لا يجب أن نكون حساسين، الأمر يجب أن يحظى بكل الإجراءات التي من شأنها عدم تكرار تلك المأساة".

الوفيات تلعننا

واستعرض عمرو أديب لقطات من إعادة إعمار كنيسة إمبابة مرة أخرى، قائلًا: "الآن الأيدي المصرية على الهواء ترمم المبنى فورًا وسريعًا، الأمر بلسمة لجراح إخواننا الأقٌباط وكل من تأذى، لكن الوفيات تظل تجري وراءنا وتلعننا لو لم نأخذ القرارات اللازمة لكل المباني".

وأشار عمرو أديب إلى أن نغمة “مسلمين ومسيحيين” انتهت تمامًا في السنوات الأخيرة في مصر، مؤكدًا أن “دول الغرب نفسها لم تعد تستخدم هذه النغمة معنا”.