بوابة الفجر

حريق كنيسة إمبابة.. "التضامن" تصرف 50 ألف جنيه تعويضا لأسر الضحايا

نيفين القباج ـ وزيرة
نيفين القباج ـ وزيرة التضامن

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة تحركت سريعًا في حادثة كنيسة أبو سيفين بإمبابة، لافتة إلى أنها قامت على الفور بزيارة المصابين وأهالي الضحايا.

50 ألف للوفاة و20 للمصاب

وأشارت نيفين القباج، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء اليوم الأحد، إلى أنه سيتم صرف 20 ألف جنيه للمصابين و50 ألف جنيه لكل حالة وفاة، مؤكدة أهمية الوقوف بجوار الأهالي في الحادث.

دعم نفسي للضحايا

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي: "معانا فرق من الهلال الأحمر، ونرعي الأولاد، وأي أرامل ونحاول التعامل معهم نفسيًا وحل كل المشاكل التي تترتب على الحادث".

وأضافت الوزيرة أن المصابين يحتاجون كل دعم نفسي وإنساني من قبل وبعد، قائلة: "زملاؤنا من الجمعيات الأهلية كانوا موجودين في وقت الحدث، ومن الهلال الأحمر، ونتوجه بالتحية لوزارة الصحة والسكان لسرعتها في نقل المصابين".

 

إجراءات فورية من التضامن

كما أكدت الدكتورة نيفين القباج، أنه سيتم التنسيق مع العديد من الوزارات، لا سيما وزارة العدل، لأجل تسهيل الإجراءات القانونية المتعلقة بضحايا الحادث.

كما أشادت القباج بالشاب محمد يحيى، الذي أنقذ الأطفال من الحضانة سريعا، قائلة إن شباب الخدمة المدنية ورجال الإطفاء، أصيبوا أثناء عملهم؛ لأن العمارة تقع في زقاق ضيق، وسلمها ضيق جدا.

كما أشارت وزيرة التضامن إلى أن القساوسة أكدوا أن الأماكن مفتوحة لبناء الكنائس في مصر، مؤكدة: "الأماكن مفتوحة في الوقت الحالي لبناء الكنائس، وهو ما نتابعه لرصد الكنائس في الأماكن غير المؤمنة وغير اللائقة".