بوابة الفجر

"أديب" يفاجئ بطل حادث كنيسة أبوسيفين بتوفير فرصة عمل له (فيديو)

محمد يحيي
محمد يحيي

فاجأ الإعلامي عمرو أديب، محمد يحيى، أحد أبناء إمبابة الذي أصيب خلال محاولته انقاذ ضحايا حادث كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة بالجيزة، بإبلاغه بتوفير رجل الأعمال حمادة أبو العنين، الذي يملك مجموعة من الفنادق في مصر، فرصة عمل له بعد شفاءه.

وعقب "يحيي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الأحد، قائلًا: "ربنا يخليك يافندم وربنا يسعدك ويخليك لينا، وألف شكر لرجل الأعمال حمادة أبو العنين".

ورد "أديب"،: "دي أقل حاجة نعمل لك يا محمد، الجدع يقف جنبه الجدعان".
 

وكشف محمد يحيى، أحد أبناء إمبابة الذي أصيب في أثناء محاولته انقاذ ضحايا حادث كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة، عن تفاصيل الحادث وإصابته.

دخان طالع من الكنيسة
 

وقال محمد يحيى، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الأحد: "لقينا دخان طالع من الكنيسة، وروحنا بسرعة على الكنيسة، وفتحنا باب الكنيسة وحاولنا مساعدة الضحايا وكان معايا شباب، وحطيت على وشي منديل به ماء".

مفرقتش معايا النار ولا الدخان
وأضاف محمد يحيي: "لقيت جثث متفحمة بشكل مش طبيعي، وشوفت طفلة عندها 10 سنين متوفية، وبعد محاولة إنقاذ الناس جو الكنيسة أغمى عليا"، مؤكدًا "مفرقتش معايا النار ولا الدخان، ودخلت بسرعة الكنيسة علشان انقذ الناس والأطفال ولقيت نار ودخان بشكل كثيف".

جثث متفحمة
 

وأوضح أنه وجد جثة طفلة ووجد محتويات الحضانة متفحمة، ثم وجد شخص آخر بين الحياة والموت وحاول إنقاذه، قائلًا: “لقيت عمي جورج ده بين الحياة والموت، ووزنه أكثر من 100 كيلو، وشلته ونزلت بيه من الدور الرابع لحد الدور الثاني، واتزحلقت ورجلي اتكسرت، وجه الشباب شالوه من عليا”.

وتابع: “قلت لهم ملكوش دعوة بيا.. المهم انقذوا الراجل ده لأنه بين الحياة والموت، ومفرقش معايا أموت أو عيش”.  

وأشار محمد إلى أنه أب لـ3 أطفال ولكنه فقد عمله منذ 5 سنوات. وتعهد الإعلامي عمرو أديب بإيجاد عمل له مكافأة لشهامته.