بوابة الفجر

وزير الري يبحث أثر التغيرات المناخية على المياه مع وكالة الفضاء المصرية

جانب من اجتماع الدكتور
جانب من اجتماع الدكتور هاني سويلم مع الدكتور هشام العسكري

عقد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية اجتماعًا مع الدكتور هشام العسكري نائب الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية لشئون المشروعات والمهام الفضائية، وأستاذ نظم علوم الأرض والاستشعار عن بعد جامعة تشابمان الأمريكية. 

دراسة التغيرات المناخية وآثارها على الموارد المائية

وأكد الدكتور هاني سويلم - في بيان له اليوم - أن الاجتماع  شهد مناقشة أوجه التعاون بين وزارة الري والجامعة في مجالات دراسات التغيرات المناخية وآثارها على الموارد المائية. 

أي تغيرات  مناخية تحدث في حوض النيل سوف تؤثر على الدولة المصرية

وكان قد أكد الدكتور هاني سويلم أن أي تغيرات  مناخية تحدث في حوض النيل سوف تؤثر على الدولة المصرية مشيرا إلى أن ٨٧٪؜ من المياه المتجددة تأتي من خارج مصر وبالتالي أي تغيرات مناخية تؤثر على حوض النيل سوف تؤثر على المياه التي تأتي إلى مصر. 

التعاون مع دول حوض النيل هو الأثاث لتحقيق المصلحة المشتركة

 وأكد سويلم خلال لقاء مع عدد من الصحفيين، عقب حلف اليمين الدستورية وزيرا للموارد المائية والري على ضرورة التعاون مع دول حوض النيل مشيرا إلى أن التعاون مع دول حوض النيل هو الأثاث لتحقيق المصلحة المشتركة مضيفًا أنه سيكون هناك تعاون باستمرار مع دول حوض النيل.  

وتولي سويلم مقعد وزير الموارد المائية والري بعد إعلان تشكيل وزاري مقدم من الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس السبت خلال جلسة طارئة في مجلس النواب والتي إشتملت على تغيير ١٣ حقيبة وزارية، كان من بينها مقعد وزارة الموارد المائية والري.