بوابة الفجر

أسقف شمال الجيزة يترأس صلوات «الثالث» لضحايا حادث حريق كنيسة أبي سيفين

ضحايا حريق كنيسة
ضحايا حريق كنيسة ابى سيفين

ترأس الأنبا يوحنا أسقف الكنيسة القبطية الأرثودكسية، بشمال الجيزة اليوم، صلوات تذكار الثالث، لضحايا حادث حريق كنيسة القديس أبي سيفين، وذلك صباح اليوم بكنيسة العذراء مريم، بسقيل الجيزة.

وشاركه في صلوات تذكار الثالث، كهنة وشمامسة الإيبارشية والخدام، وأسر الضحايا الـ "40"، وذلك لإحياء تذكارهم.

العزاء في ضحايا حريق كنيسة أبي سيفين

واستقبلت 3 كنائس، الأمس، العزاء في ضحايا حريق كنيسة أبي سيفين، وهى كنيسة العذراء بمهمشة برئاسة الانبا مارتيروس اسقف كنائس شرق السكة الحديد، مطرانية شمال الجيزة برئاسة الأنبا يوحنا اسقف شمال الجيزة، كنيسة العذراء بمسرة التي استقبلت عزاء الكاهن الراحل، القمص عبد المسيح بخيت الذي راح ضحية حادث الحريق الذي نشب صباح الأحد بكنيسة ابي سيفين خلال محاولة إنقاذه الأطفال.

بدأت الكنائس القبطية الأرثودكسية، برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، فترة صوم السيدة العذراء مريم، والذي يستمر على مدار 15 يومًا.

وتنظم الكنائس، صلوات قداسات يومية، نهضة روحية مسائية، بمشاركة كهنة وأساقفة الكنائس.
 

وينتظر الأقباط كل عام صوم السيدة العذراء مريم والذي يبدأ كل عام في أغسطس، ولكنه يختلف في توقيته بين الطوائف المسيحية، إذ يبدأ الكاثوليك والروم الأرثوذكس صوم السيدة العذراء مريم في 1 أغسطس وحتي15 أغسطس من كل عام من كل عام بينما تبدأ الكنيسة الأرثوذكسية صوم السيدة العذراء في 7 أغسطس من كل عام وينتهي في 22 أغسطس من كل عام.