بوابة الفجر

ثلاثيني منشأة القناطر بحث عن الكنز فـ" انهارت عليه الرمال".. والعناية الإلهية أنقذته

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حلم الثراء السريع راود شاب لم يتجاوز الـ35 سنة من عمره، وسوس له الشيطان بأن التنقيب عن الآثار هو الطريق الممهد لجني ملايين الجنيهات دون عناء، لكن شاء القدر أن تتحول أحلامه سرابا، وانهيار مقبرة أحلامه عليه أثناء رحلته للتنقيب عن الكنز الثمين.

 

أجهزة الأمن تتلقى بلاغا 

إخطارا تلقاه اللواء عبد العزيز سليم مدير مباحث الجيزة من العميد عمرو البرعي رئيس قطاع أكتوبر بورود إشارة للمقدم محمد الجوهري رئيس مباحث مركز شرطة منشأة القناطر، من إدارة شرطة النجدة بانهيار حفرة على شاب خلال تنقيبه عن الآثار بقرية برقاش.

انتقال قوة أمنية إلى مكان البلاغ 

سرعان ما انتقلت قوة أمنية إلى مكان البلاغ للوقوف على ملابسات الواقعة كاملة بإشراف العقيد تامر صالح مفتش مباحث فرقة شمال أكتوبر، تنسيقا مع قوات الإنقاذ البري بالإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة تحت إشراف اللواء جابر بهاء مدير الحماية المدنية بالجيزة، وبالفحص والمعاينة تبين انهيار حفرة عمقها 15 متر، 5 متر أفقي، وقطرها 2.5 متر، على شاب عمره 35 سنة.

 

إنقاذ الشاب بعد 24 ساعة 

محاولات عدة لإنقاذ الثلاثيني لكنها باءت بالفشل، ومع مرور 24 ساعة تلاحظ لقوات الإنقاذ البري أنه مازال على قيد الحياة، رغم سقوطه داخل الحفرة بعمق 15 مترا، ليسرعوا بإمداده بخرطوم أكسجين، ليتمكن من التنفس تحت الأرض.

 

تحرير محضر بالواقعة 

استكملت القوات محاولاتها لانتشال الجثة ونجحت في إنقاذه ونقله إلى المستشفى تحت الحراسة الأمنية تمهيدًا لسماع أقواله حول الواقعة، وأخطر اللواء هشام أبو النصر مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة والعرض على النيابة العامة لتولى التحقيقات.