بوابة الفجر

أدخنة ونيران وحالة اختناق.. ماذا حدث في حريق كنيسة الأنبا بيشوي؟

حريق كنيسة الأنبا
حريق كنيسة الأنبا بيشوي

بعد 48 ساعة فقط على نشوب حريق في كنيسة أبو سيفين في منطقة المنيرة الغربية في إمبابة بمحافظة الجيزة، وقع حريق آخر اليوم في كنيسة الأنبا بيشوي بمدينة المنيا الجديدة في محافظة المنيا، وتشير التقارير الأولية إلى أن الحادث نتيجة ماس كهربائي.

الحريق نشب في مبنى الكنيسة المكون من عدة أدوار لكنه وقع في الطابق الأول ولم يسفر عن وجود إصابات أو وفيات نتيجة الحادث.

محافظ المنيا يعلق على حريق كنيسة الأنبا بيشوي

قال محافظ المنيا أسامة القاضي، إنه جرت السيطرة بشكل تام على الحريق قبل امتداده لباقي أدوار الكنيسة، مؤكدا عدم وقوع ضحايا جراء الحادث.

وأوضح مصدر أمني أنه ورد بلاغ للأجهزة الأمنية من مسئولي كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا يفيد بوجود أدخنة واشتعال النيران بإحدى القاعات المغلقة بالكنيسة.

وعلى الفور، أسرعت قوات الحماية المدنية إلى مكان الحادث وتمكنت من السيطرة على الحريق دون وقوع أي خسائر في الأرواح سواء من المصابين أو الوفيات.

ونشب الحريق في سقف قاعة غير مستخدمة، حيث أفاد مسئولو الكنيسة وشهود العيان بأن سبب الحريق هو حدوث ماس كهربائي.

 

الصحة تدفع بـ4 سيارات إسعاف 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الدفع بـ 4 سيارات إسعاف إلى موقع حريق كنيسة الأنبا بيشوي في محافظة المنيا.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحريق لم يسفر عن أي وفيات فيما تعرض مواطن واحد للاختناق جراء الدخان المتصاعد من موقع الحريق، وتم إسعافه في موقع الحادث وحالته لا تستدعي النقل للمستشفى.

وشدد متحدث وزارة الصحة على أن الوزير خالد عبدالغفار يتابع الحادث ووجه برفع درجة الاستعداد في مستشفيات المنيا العام، والمنيا الجامعي، والتأمين الصحي.  

وأشار إلى استمرار تمركز سيارات الإسعاف في موقع الحادث لحين الانتهاء التام من أعمال الإطفاء والتبريد تحسبا لأي مستجدات.

وأوضح متحدث الوزارة أن سيارات الإسعاف وصلت إلى موقع الحريق خلال 6 دقائق من تلقي البلاغ.

واختتم حديثه قائلا: غرفة عمليات الإسعاف تلقت البلاغ في تمام الساعة 2.30 مساء، فيما وصلت سيارات الإسعاف في تمام الساعة 2.36 مساء.