بوابة الفجر

إصابة طالبين في انقلاب موتوسيكل ببني سويف

انقلاب موتوسيكل ببني
انقلاب موتوسيكل ببني سويف

أصيب طالبان بإصابات بالغة، في حادث سير في محافظة بني سويف، وقع، اليوم الثلاثاء، إثر انقلاب دراجة نارية "موتوسيكل" بطريق الشيخ عابد سربو، في مركز سمسطا، ونقلتهما سيارتي إسعاف إلى مستشفى سمسطا المركزي.

 

مديرية أمن بني سويف

 

وتلقت الأجهزة الأمنية في مديرية أمن بني سويف، إخطارًا من غرفة عمليات شرطة النجدة، يفيد بورود بلاغًا بوقوع حادث إثر إنقلاب دراجة نارية "موتوسيكل" بطريق الشيخ عابد سربو، بدائرة مركز شرطة سمسطا، نتج عنه إصابة طالبين.

 

ودفع فرع هيئة الإسعاف في بني سويف، بإشرف الدكتور احمد صادق، مدير الفرع، بسيارتين نقلتا المصابين إلى قسم الاستقبال والطوارئ بمستشفى سمسطا المركزي، حيث تم اجراء الإسعافات الأولية لهما وخضعا للفحوصات الطبية لبيان نوعية الإصابات.

 

إصابة طالبين ببني سويف
 

وتبين أن المصابين هما: فارس أحمد حسن، ١٧ عامًا، طالب، مقيم قرية مازوة، مركز سمسطا، مصابًا باشتباه كسر مضاعف بالفخذ الأيسر واشتباه ما بعد الارتجاج، وعبدالله مصطفى أحمد، ١٧ عامًا، طالب، مقيم مدينة سمسطا، مصابًا بجرح قطعي بالذراع الأيسر واشتباه ما بعد الارتجاج، وتلقيا العلاج اللازم تحت إشراف الدكتور محمد يوسف، وكيل وزارة الصحة.

 

وجرى اتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية بشأن الواقعة، وتحرر المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة، وقامت معدات الوحدة المحلية لـ مركز ومدينة سمسطا ووحدة المرور برفع آثار الحادث من نهر الطريق، والاطمئنان على عدم تأثر الحركة المرورية بالحادث.

 

 

أسباب حوادث الطرق
 

وننقل لكم تقريرًا عن أسباب حوادث الطرق، حيث أشار إلى أن أنواع الحوادث المروريّة تختلف هذه الحوادث في الشكل ونوع التصادم؛ فقد يكون الحادث بين مركبتين، وقد يكون بين مركبةٍ وإنسان وذلك بأن تدهس المركبة أحد المشاة في الطريق العام، وقد يكون بين المركبة المتحرّكة على الشارع العام وإحدى المركبات المتوقِّفة على الشارع العام:

 

1. عدم الالتزام بقواعد السير المُقرّرة، مثل السرعة الزائدة، أوالتجاوز الخاطئ. 

 

2. التعب والإرهاق: قد يُسبّب سهو أو نوم السائق أثناء قيادته للمركبة على الشارع العام حادثًا خطيرًا. 

 

3. انشغال السائق أثناء القيادة، بأن ينشغل السائق عن القيادة إمّا مع أحد الركّاب معه، أو بالهاتف.

 

4. المركبة غير مهيأة؛ حيث يكون خلل في المركبة إمّا بالعجلات أو المحرّك، أو في جسم المركبة.

 

5. الطقس؛ حيث يُعدّ من أهم الأسباب الرئيسية، فقد يكون ماطرًا فيؤدّي إلى حدوث الانزلاقات أو تشكل الضباب؛ حيث يحجب الرؤية عن السائق. 

 

6. الطريق العام: المنحدرات الخطيرة، وأعمال الحفريات على جانب الطريق العام، والطريق غير المعبّد، ووجود حفر في الطريق جميعها تسبّب الحوادث؛ حيث تؤدّي هذه العوامل إلى تَغيّر مسار المركبة، وعدم السيطرة عليها.