بوابة الفجر

يحلم بعودة عهد الفساد.. أزمة كبيرة بين علاء مبارك ومصطفى بكري

مصطفى بكري وعلاء
مصطفى بكري وعلاء مبارك

أزمة جديدة بين علاء مبارك نجل الرئيس الراحل حسني مبارك وبين النائب مصطفى بكري، لاحت في الأفق خلال الساعات الماضية، وجاء ذلك بسبب رجل الأعمال نجيب ساويرس بشأن تعليقه على حادث حريق كنيسة أو سيفين في إمبابة بالجيزة.

البداية

في بداية الأمر علق علاء على هجوم بكري على ساويرس، قائلا: «سبحان الله طيب حد غيرك يطلب من النائب العام التحقيق عن نشر أخبار كاذبة تبقى مقبولة».

وجاء ذلك ردا على بكري، الذي اتهم ساويرس بالتحريض على الدولة، ونشر معلومات كاذبة ليست لها صحة عن حريق الكنيسة، مطالبًا النائب العام بالتحقيق مع «ساويرس» لإثارة الفتنة، وإشعال النيران في بلد تواجه تحديات من الداخل والخارج.

علاء مبارك يشعل الأزمة

فيما تابع علاء، في رده على بكري بالقول: “ده أنت قولت أكاذيب عن الوالد رحمه الله عليه جزء منها ذكرها المحامى فريد فى المحكمة ومن كتابك!، قولتها لحضرتك قبل كده، وما صدقتنيش إنك أستاذ ورئيس قسم ونموذج يُدرس فى ال —لا مؤاخذة. تحياتى يا درش”.

وقد ورد بكرى في حسابه على «تويتر» على انتقادات علاء مبارك، قائلًا: “إلى علاء مبارك، اختار معاركى بدقة، ولن أنسى لك أنك حضرت أنت وشقيقك جمال عزاء والدتى فى عام ٢٠١٤ بمسجد عمر مكرم، وأعذرك فى دفاعك عن ساويرس، وأعرف الأسباب جيدا، وأعذرك، ربنا يهديك”.

أزمة بين علاء مبارك ومصطفى بكري

وقد استدعى ذلك رد نجل الرئيس الراحل عليه، بقوله: “أستاذ مصطفى البقاء لله ورغم عمايلك وأكاذيبك إنما الواجب واجب وده الفرق؛ ده أنت حتى لم تتواجد لتقديم واجب العزاء فى الوالد رحمة الله عليه فى وقت البلد كلها حضرت للعزاء! حتى فى واجب العزاء حضرتك طلعت قليل الأصل”.

ليرد بكري بالقول: “صفات قليل الأصل - يسرق فلوس البلد ويهربها إلي الخارج - يحتفظ بملايين الدولارات في الخارج وبلده في أزمه - يتنكر لأهله وناسه، ويحلم بعودة عهد الفساد، ويلعب من خلف ستار ضد نظام بلده”.

وفي غضون ذلك رد علاء بالقول: “يا ساتر يارب حالته صعبة قوى ! شفيقة جاتله الحالة ساعة تروح وساعة تيجي”.