بوابة الفجر

آخر موعد لتقديم التظلمات على نتيجة الثانوية العامة

 الثانوية العامة
الثانوية العامة

يبحث الكثير من طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور حول آخر موعد لتظلمات على نتيجة الثانوية العامة، وقد كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تفاصيل الموعد النهائي للتظلمات.
الجدير بالذكر أن عدد طلاب الثانوية العامة 2022 الذين خاضوا الامتحانات، بلغ نحو 707 آلاف و992 طالبًا، منهم 268 ألفًا و897 طالبًا بالشعبة الأدبية، و338 ألفًا و882 طالبًا بالشعبة العلمية (علوم)، و100 ألف و213 طالبًا بالشعبة العلمية رياضيات.

وترصد "الفجر" في السطور التالية آخر موعد لتقديم التظلمات:

آخر موعد لتقديم التظلمات

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن آخر موعد لتقديم التظلمات على النتائج سيكون غدا الخميس الموافق 18 أغسطس الجاري.

خطوات التقديم على التظلمات

1-الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم ثم بوابة الثانوية العامة.

2ـ كتابة المديرية التابع لها الطالب أو الطالبة ثم رقم الجلوس.
3ـ دفع مبلغ 300 جنيه مصري عن المادة الواحدة من خلال أحد منافذ الدفع البنكي المخصصة لذلك ( البريد المصري - فورى - وقتي - إيجي باى - سداد - ضامن - أمان -مصاري - بيي - ممكن - طلقة - موجة - خالص موبايل - أموال.
4ـ اختيار المادة التى ترغب فى التظلم فيها من خلال قائمة المواد على موقع التظلمات.

5ـ متابعة الموقع بشكل يومي لمعرفة موعد ومكان الاطلاع الخاص به وكذلك الاطلاع على نتيجة التظلم.
6ـ مقر الاطلاع على صورة كراسة الإجابة ونموذح الإجابة فى مقر الكنترول الرئيسى بأكتوبر لجميع الطلاب من مختلف المحافظات.

نسب النجاح في الثانوية العامة

يذكر أن بلغت نسب النجاح في الثانوية العامة إلى 75.4%، بينما بالنسبة لشعبة علمي علوم تصل النسبة إلى 78.3% وشعبة علمي رياضيات تبلع نسبتها 81% وهي أعلى نسبة نجاح، والشعبة الأدبية هبطت عن العام الماضي، لتكون 68%.
وبين الدكتور طارق شوقي، خلال مؤتمر إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022، عقده أمس إحصائيات الحاضرين والناجحين والنسبة المئوية للنجاح لطلاب العام الحالي مقارنة بالأعوام السابقة.
وبحسب وزير التربية والتعليم، فإن نسبة النجاح في الثانوية العامة هذا العام بلغت 75.4% وهي أعلى من العام الماضي وكانت العام الماضي 74%.