بوابة الفجر

كم مرة احتل الأهلي المركز الثالث في الدوري المصري؟

الاهلي
الاهلي

بات النادي الأهلي قريبا من احتلال المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري بعد تعادل الفريق سلبيا مع فريق ايسترن كومباني في المباراة التي جرت بينهما أمس الأربعاء.

ويتواجد الأهلي في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 63 نقطة، جمعها من 30 مباراة، حقق الفوز في 18 مباراة، وتعادل في 9 مباريات، وخسر 3 مباريات.

فرص الأهلي في حسم "وصافة" الدوري

ويحتل فريق بيراميدز المركز الثاني برصيد 65 نقطة جمعها من 30 مباراة (20 فوز – 5 تعادلات – 5 هزائم)، ويتفوق على الأهلي برصيد نقطتين.

ويتبقى للأهلي وبيراميدز 4 مباريات (12 نقطة) ويحتاج الأهلي للفوز في مبارياته المتبقية مع خسارة فريق بيراميدز في مباراة واحدة لحسم المارد الأحمر "وصافة" الترتيب.

أما في حالة استمرار انتصارات الأهلي وبيراميدز سوف ينهي المارد الأحمر مسابقة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم في المركز الثالث.

رقم لم يحدث منذ 39 عاما

ولم يحتل الأهلي المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري منذ 39 عاما وتحديدا منذ موسم 1982 – 1983 عندما جاء خلف الزمالك صاحب المركز الثاني، والمقاولون العرب بطل الدوري وقتها.

كم مرة احتل الأهلي المركز الثالث؟

واحتل الأهلي طوال تاريخ مشاركاته في بطولة الدوري المصري الممتاز المركز الثالث بجدول المسابقة 3 مرات فقط جاءت كالآتي:-

  • - 1959 – 1960: احتل الأهلي المركز الثالث برصيد 22 نقطة، واحتل الترسانة المركز الثاني برصيد 27 نقطة، وتوج بلقب الدوري المصري في هذا الموسم فريق الزمالك برصيد 28 نقطة.
  • - 1962 – 1963: احتل الأهلي المركز الثالث في دورة تحديد بطل الدوري المصري الممتاز، وتوج فريق الترسانة بلقب بطولة الدوري وقتها بعدما تصدر الترتيب، بينما جاء الزمالك في المركز الثاني، واحتل القناة المركز الرابع.
  • - 1982 – 1983: آخر مرة احتل فيها الأهلي المركز الثالث في بطولة الدوري المصري الممتاز برصيد 32 نقطة، بينما توج بلقب المسابقة المحلية وقتها فريق المقاولون العرب بـ34 نقطة، فيما تواجد الزمالك في المركز الثاني برصيد 33 نقطة.