< أول تعليق لـ "الخطة والموازنة بالبرلمان" على تعيين حسن عبدالله محافظا للبنك المركزي
بوابة الفجر

أول تعليق لـ "الخطة والموازنة بالبرلمان" على تعيين حسن عبدالله محافظا للبنك المركزي

النائب عبدالمنعم
النائب عبدالمنعم إمام

 

أشاد النائب عبدالمنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، ورئيس حزب العدل، بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتعيين حسن عبدالله قائمًا باعمال محافظ البنك المركزي، مؤكدا أن لديه خبرة كبيرة في المجال المصرفي.

 


وقال "إمام": « كل التوفيق لقيادة البنك المركزى الجديدة خاصة وأنه رجل لديه خبرة كبيرة فالمجال المصرفى وأدار بنك من أنجح البنوك الخاصه فى مصر، وعرف عنه الهدوء والابتعاد عن اثاره اللغط، وننتظر منه الكثير»، متمنيًا له التوفيق والنجاح فى هذه الفترة الصعبه التي تحتاج العمل بشكل فورى وبحلول غير تقليدية.

 

من هو حسن عبدالله محافظ البنك المركزي الجديد؟
 

- الرئيس الحالي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

- شغل منصب الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة "البنك العربي الإفريقي الدولي"، ورئيس مجلس إدارة "اتحاد المصارف العربية والفرنسية" في هونج كونج والمؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة "وفاءً لمصر".

- كما كان عضو مجلس إدارة كل من "اتحاد المصارف العربية والفرنسية" في باريس، و"الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة"، و"المجلس الاستشاري للأسواق الناشئة"، و"البنك المركزي المصري"، وشركة "أوراسكوم للإنشاء والصناعة"، وشركة تعبئة "كوكا كولا مصر"، وشركة "انديفور مصر"، وشركة "المصرية للاتصالات".

- كما شغل عضوية هيئة التدريس في "الجامعة الأمريكية في القاهرة"، وعضوية المجلس الاستشاري الاستراتيجي في كلية إدارة الأعمال في "الجامعة الأميركية في القاهرة".

بدأ العمل عام 1982 في "البنك العربي الإفريقي الدولي" في مصر، ثم انتقل عام 1988 إلى فرع البنك ذاته في نيويورك، حيث عُين عام 1994 مساعدًا للمدير العام، ثم مديرًا عامًا عام 1999، ثم نائب رئيس البنك والعضو المنتدب عام 2000.

- كان عضوًا مؤسسًا في "المجلس الوطني المصري للتنافسية" وعضوًا مؤسسًا ورئيسًا في "جمعية مستثمري المشروعات الصغيرة"، وعضوًا في مجلس أمناء "المعهد المصرفي المصري".

- حاصل على ماجستير في إدارة الأعمال عام 1992 من "الجامعة الأميركية في القاهرة"، وبكالوريوس في إدارة الأعمال عام 1982 من الجامعة ذاتها.