< موعد الإعلان عن الفائز بجائزة UEFA لأفضل لاعب في أوروبا 2022
بوابة الفجر

موعد الإعلان عن الفائز بجائزة UEFA لأفضل لاعب في أوروبا 2022

أفضل لاعب في أوروبا
أفضل لاعب في أوروبا

ينتظر عشاق الكرة العالمية حفل الجوئز الخاصة باللاعبين واللاعبات والمدربين والمدربات في أواخر أغسطس من كل عام والتي يقيمها الاتحاد الأوروبي في كل عام وذلك بالتزامن مع سحب قرعة دوري أبطال أوروبا.


وأقيم حفل توزيع جوائز الاتحاد الأوروبي في العام الماضي في إسطنبول في 26 أغسطس 2021 والذي حصل فيه جورجينيو على جائزة أفضل لاعب في أوروبا.


القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في أوروبا 2022


تتكون القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب هذا العام من الثلاثي كريم بنزيما وتيبو كورتوا نجمي ريال مدريد الإسباني وكيفن دي بروين نجم مانشستر سيتي الإنجليزي بينما حصل محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي على المركز السابع في قائمة الأفضل في أوروبا 2022.


موعد الإعلان عن الفائز بجائزة UEFA لأفضل لاعب في أوروبا 2022


سيقام حفل جوائز الأفضل في أوروبا يوم الخميس 25 أغسطس 2022 في مدينة إسطنبول بتركيا في تمام السادسة مساءً بتوقيت مصر والسابعة مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية والثامنة مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.


ينص الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على أن تعطى جائزة أفضل لاعب كرة قدم في أوروبا للرجال لأفضل لاعب عن الموسم كاملًا بغض النظر عن جنسيته بشرط أن يلعب لإحد أندية كرة القدم المشاركة في إحدى بطولات الاتحاد الأوروبي ويتم الحكم على اللاعبين عن طريق النظر إلى مستوياتهم مع أنديتهم في البطولات القارية والمحلية وأيضًا مع منتخابتهم الوطنية.