بوابة الفجر

سكرتير عام محافظة الإسكندية يتابع التجهيزات النهائية للموقف التعبوي للتدريب العملي المشترك

 اللواء خالد جمعة
اللواء خالد جمعة

عقد اللواء خالد جمعة السكرتير العام بمحافظة الإسكندرية، اليوم، اجتماعًا موسعًا لمتابعة آخر استعدادات الأجهزة التنفيذية بمحافظة الإسكندرية للموقف التعبوي للتدريب العملي المشترك صقر 102. 


وجاء ذلك بحضور المهندسة جيهان مسعود السكرتير العام المساعد بالمحافظة، والعميد أركان حرب خالد محمد فاروق المستشار العسكري للمحافظة، ورؤساء شركات المرافق، ومديري المديريات، ورؤساء الأحياء، وجميع الجهات التنفيذية والمعنية.

 

جاء ذلك في إطار استعدادات محافظة الإسكندرية الخاصة بالتدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث "صقر 102"، والذي تنفذه المحافظة خلال الفترة من 21  _ 23 أغسطس الجاري في إطار التعاون المثمر والبناء مع القوات المسلحة المتمثلة في قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري.

 

وخلال الاجتماع؛ تابع اللواء خالد جمعة السكرتير العام، استعدادات جميع الجهات والأجهزة التنفيذية استعدادا لبدء فعاليات برنامج التدريب المشترك. 


وأكد أن التدريب يهدف إلى تنمية مهارات الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لمجابهة الأزمات والكوارث من خلال الاستغلال الأمثل لموارد المحافظة المتوفرة، وعمل سيناريوهات مستقبلية  للتعامل الفوري وقت وقوع أي أزمة، لافتًا إلى أن مجابهة الأزمات والكوارث من أهم الموضوعات التي تعمل عليها المحافظة.