بوابة الفجر

وكيل "إسكان النواب": مشاريع الإسكان في مصر نقلة حضارية وعمرانية للمستقبل

النائب طارق شكري
النائب طارق شكري

قال النائب طارق شكري، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن مشاريع الإسكان التي تتم في مصر نقلة حضارية وعمرانية للمستقبل، علاوة على قضائها تمامًا على مشاكل السكن التي كانت موجودة في مصر دون حل، واستمرت لعقود طويلة.

 


ونوه "شكري" في تصريحات صحفية اليوم، بلقاء الرئيس السيسي كل من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لاستعراض بعض المشاريع العملاقة لوزاة الإسكان في مصر وموقفها التنفيذي، ومعدلات الآداء بها.

 

مشاريع الإسكان في مصر 


وأشار وكيل اسكان البرلمان، إلى التقدم الكبير من جانب الدولة في مشاريع التجلي الأعظم فوق أرض السلام بسيناء، ومدن المنصورة الجديدة والعلمين الجديدة وصواري، علاوة على مشروع تطوير منطقة القاهرة التاريخية، وكذلك سلسلة مشروعات سكن كل المصريين وغيرها من المشاريع العملاقة التي تنفذها وزارة الاسكان.


ولفت المهندس طارق شكري، بالتأكيد أن التجلي الأعظم، رسالة عمرانية وحضارية من مصر وجه بها الرئيس السيسي، كما أن المدن الجديدة الذكية في كل أنحاء مصر، ليست فقط للحاضر ولكنها تستوعب كل الزيادات في المستقبل، وتتيح فرص عمل في إطار النهضة الشاملة في البلاد.

 

نقلة عمرانية 


واختتم طارق شكري، بأن النقلة العمرانية استطاعت انجاز ثلاثة ملفات شديدة الأهمية، هى زيادة مساحة الرقعة العمرانية من 6% إلى 14%، وحل مشكلة طبقة لم تكن تجد آمال في الحل عبر  مشروع الإسكان الاجتماعي، وإنهاء وجود المناطق العشوائية بالكامل، ووضع مصر بالشكل الحضاري اللائق، وإعادة التعامل مع المناطق الخطرة والغير مخططة، كما ينبغي، وهى إنجازات حقيقية نفذت على أرض الواقع.