بوابة الفجر

تحذيرات عاجلة من الأرصاد للمواطنين بشأن طقس الأيام المقبلة

طقس شديد الحرارة
طقس شديد الحرارة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة، وهي الفترة من غدا الجمعة 19 أغسطس إلى يوم الأربعاء 21 أغسطس.

الطقس نهارًا

وأكدت الهيئة، أن البلاد تشهد استمرار ارتفاع في نسبة الرطوبة، حيث يسود طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب البلاد وجنوب سيناء فيما يكون طقس حار رطب على السواحل الشمالية.

حالة الطقس ليلًا

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد طقسًا مائلا للحرارة على السواحل الشمالية بينما يكون طقس حار على كافة الأنحاء.

الظواهر الجوية

شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر وحتى الساعة السادسة صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة.

ارتفاع في نسبة الرطوبة نهارا يزيد من حرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح من (4:2) درجة مئوية.
التعرض لأشعة الشمس المباشر يزيد الإحساس بالحرارة
 نشاط الرياح أحيانا مساء على مناطق من القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.
اعتبار من غدا الحمعة وحتي السبت المقبل فرص أمطار خفيفة بنسبة 20% على مناطق من  (حلايب- شلاتين) على فترات متقطعة.

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الجمعة، حيث تشهد البلاد ارتفاع طفيف بالحرارة مع استمرار ارتفاع الرطوبة النسبية على مدار اليوم يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2: 4 درجات، ليكون الإحساس بالطقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة رطب ليلا على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب على باقى الأنحاء، كما تنشط الرياح على بعض المناطق مما يقلل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.

 الظواهر الجوية

وكشفت الهيئة، عن الظواهر الجوية، غدا  الجمعة، والتي تتمثل في نشاط رياح أحيانا على بعض المناطق مما يقلل الإحساس بارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة ليلا.

كما يشهد غدا شبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع فرص أمطار خفيفة على مدينتى حلايب وشلاتين  

 درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة، غدا الجمعة:  القاهرة العظمى 35  درجة والمحسوسة 38 والصغرى 25 درجة، والإسكندرية العظمى 31 والمحسوسة 35 درجة والصغرى 24 درجة، ومطروح العظمى 30 درجة والمحسوسة 33 درجة والصغرى 24 درجة، وسوهاج العظمى 38 درجة والمحسوسة 40 درجة والصغرى 27 درجة، وقنا العظمى 41 درجة والمحسوسة 43 درجة والصغرى 27 درجة، وأسوان العظمى 42 درجة والمحسوسة 43 درجة والصغرى 29 درجة.

بيان تفاصيلي من الأرصاد
بيان تفاصيلي من الأرصاد