بوابة الفجر

18 سبتمبر المدارس الدولية.. قرار هام من وزير التعليم بتأجيل العام الدراسي لمدة أسبوع

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

تأجيل العام الدراسي لمدة أسبوع.. حرصًا من وزارة التربية والتعليم على توحيد مواعيد بدء العام الدراسي 2022/2023 بين جميع نوعيات المدارس ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الأزهري، قرر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تأجيل العام الدراسي أسبوع، وأن يكون موعد بدء العام الدراسي 2022/2023 بالنسبة للمدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات يوم السبت الموافق 1 أكتوبر 2022.

 

كما قرر الوزير أن يكون يوم الأحد الموافق 18 سبتمبر 2022 أول أيام الدراسة بالمدارس التي تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة (الدولي).

تأجيل الدراسة أسبوع

وجدير بالذكر أنه كان من المقرر أن يبدأ العام الدراسي يوم السبت 24 سبتمبر 2022 وينتهي يوم الخميس 8 يونيو 2023 ويستمر لمدة 35 أسبوع، وتكون مدة أيام الدراسة الفعلية بعد حذف أيام الإجازات الرسمية 98 يوم للفصل الدراسي الأول و96 يوم للفصل الدراسي الثاني كما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

 

تعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور.

 

حيث تعقد الامتحانات الشفوية والعملية قبل الامتحانات النظرية بأسبوع على الأكثر، ويخصص الأسبوع الأخير من خطة توزيع المناهج للمراجعة.

 

وأن تكون مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجديد وذلك بعد أن تم الإعلان رسميا عن الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، عندما كان يتولى الدكتور طارق شوقي حقيبة التعليم.

 

 

مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول

كما كان من المقرر أن تكون مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول فى العام الدراسي الجديد كالتالى:

- امتحانات الفصل الدراسي الأول للنقل والشهادة الإعدادية 14 يناير.

 

- تبدأ أجازة نصف العام يوم 28 يناير وتنتهي يوم 9 فبراير (أسبوعين).

 

- امتحانات نهاية العام للنقل والشهادة الإعدادية 3 يونيو.

 

 

- امتحانات الثانوية العامة 2023 يوم 10 يونيو

 

- امتحانات الدبلومات الفنية 2023 يوم 8 يوليو.