بوابة الفجر

قبل استخدام النسخة التجريبية.. كل ما تود معرفته عن الاسكوتر الطبي

الاسكوتر الطبي
الاسكوتر الطبي

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، دخول الاسكوتر الإسعافي، لهيئة الإسعاف المصرية،  حيث أنها وسيلة جديدة لإسعاف المصابين، وهي من أحدث الخدمات الإسعافية المقدمة للمواطنين.

 

مميزات الاسكوتر الإسعافي 

 

ويتميز وصغر حجمه، وسرعته، وقدرته على السير في الشوارع الضيقة، كما يكون ملحق به حقيبة إسعافات الأولية، حيث يعمل المسعف علي عمل الإسعافات الأولية للمصاب، لحين وصول سيارة الإسعاف.

 

صديق للبيئة

 

يتميز الاسكوتر بأنه يعمل بالكهرباء، فلا يسبب أي تلوث للبيئة، كما يستطيع السير لمسافة تفوق 100 كم في الشحنة الواحدة، كما ستميز بسرعة وصول المسعف، لمكان الحادث، حيث كان هناك عدة شكاويخر وصول سارة الاسعاف. 

 

قائد مؤهل

 

 قائد الاسكوتر، سيكون مدرب بشكل احترافي علي الإسعافات الاولية، حيث يمكنه التعامل مع جميع الحالات الحرجة، لحين وصول سيارة الاسعاف، ومدرب علي القيادة حيث يمكنه تفادي الزحام، والسير وسط السيارات.

 

12 اسكوتر كنموذج تجريبي 

 

كما صرح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان إنه سيكون هناك نحو 12 اسكوتر سيدخلون الخدمة كنموذج تجريبى خلال أيام، كما يتم العمل الأن علي توفير أعداد أكبر تتواجد في القاهرة والمحافظات.

 

أماكن عمل الاسكوتر في المراحل الأولية

 

وفقا لتصريحات المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، سيتم الاستعانة بالاسكوتر الإسعافي في القاهرة نظرا لطبيعتها التي تتسم بالزحام، وكذلك بعض المحافظات مثل شرم الشيخ التي تتميز بطبيعة خاصة يسهل معها التحرك بالاسكوتر لإغاثة أي مصاب بشكل سريع.

 

هيئة الإسعاف تسعى للاعتماد على الطاقة النظيفة

 

كما تحرص هيئة الإسعاف المصرية، علي الاعتماد والتحول للطاقة النظيفة، من خلال بناء 77 محطة طاقة شمسية بعدد من أفرعها للبيئة، بما يتماشى مع الإستراتيجية الوطنية لتغير المناخ.