بوابة الفجر

تكريم أحمد سلامة بالمهرجان الدولي للتعليم والثقافة بالمركز الثقافي الروسي

أحمد سلامة
أحمد سلامة

أعلنت اللجنة العليا  للمهرجان الدولي للتعليم والثقافة تكريم الفنان احمد سلامه  يوم ٣١ أغسطس الجارى بالمركز الثقافى الروسى.

 

المهرجان الدولي للتعليم والثقافة


ويشهد الحفل حضور مشاهير الفن والإعلام والشخصيات العامة،وتقدم الحفل الأعلامية اللبنانيه رنا ناصر، ويحى حفل الافتتاح المطربة سمية درويش،وتكريم نجوم الفن الملحن محمد رحيم، مدربة الاسود العالمية انوسة كوته، الفنانة القديرة سميرة عبد العزيز، الفنان تامر عبد المنعم، الفنانة ميرنا وليد.


يستعد المركز الثقافي الروسي بالقاهرة بإدارة معالي القنصل مرات جاتين والمؤسسة الدولية للعلوم والادارة IFSM الممثل الرسمي لاتحاد الجامعات الروسية في الشرق الاوسط في تجهيز فاعليات النسخة الاولى من " المهرجان الدولي للتعليم  والثقافة " بمشاركة وفود من الجامعات الحكومية الروسية، وبحضور نخبة من نجوم المجتمع المصري والروسي من ممثلين وفنانين وشخصيات عامة ومن مختلف الجامعات والجهات الحكومية المصرية والروسية في قطاعات الثقافة والتعليم للمشاركة في دعم العلاقات المصرية الروسية في مجال التعليم العالي والتبادل الثقافي بين البلدين.

وتبدء فاعليات المهرجان في 31 أغسطس 2022، على مسرح تشايكوفسكي بالدقي في بداية الساعة السابعة مساء.

ويهدف المهرجان إلى تعزيز التعاون في الجوانب التربوية والثقافية بمشاركة العديد من الشخصيات المؤثرة، وبحث سبل المشاركة في مشاريع التعليم العالي.

حصل على شهادة البكالوريوس في الفنون المسرحية، ولقد بدأ حياته الفنية وهو صغير في بداية عقد السبعينيات ثم ظهر بدور بارز في عام 1977 في السينما في فيلم إسكندرية... ليه؟ وكذلك في الإذاعة، وعمل في العديد من المسلسلات التلفازية ومنها: لن أعيش في جلباب أبي، وفي السينما تنوعت أدواره من الولد الشقي العربيد إلى الأستاذ الجامعي، ومن أصدقائه المقربين الفنانين الٓراحلين عبد الله محمود ووائل نور.لقد زار فلسطين وسكنها ثلاث سنين.

 

أعمال أحمد سلامة

اعماله هي 
الوجه الآخر
ليلة
لن أعيش في جلباب ابي
ساحرة الجنوب
السيدة الأولى
شمس الانصاري
كيد النسا
شط اسكندرية
نسيم الروح
حدائق الشيطان
قلب الاسد 
موعد مع الغائب

الرجل المنتظر
الرمال
رجل طموح
العندليب.