بوابة الفجر

"كيرة والجن" يحقق أعلى إيرادات في شباك التذاكر بقيمة 107 مليون جنيه

كيرة والجن
كيرة والجن


حقق فيلم " كيرة والجن " إيرادات بقيمة 602،094 جنيه في شباك التذاكر أمس بدور العرض السينمائي، لتصل إجمالي إيراداته نحو 107 مليون و18 ألف جنيه خلال 7 أسابيع عرضه منذ انطلاقه بتاريخ 30 يونيو الماضي.

 

تفاصيل فيلم " كيرة والجن"

 فيلم "كيرة والجن" مستوحى من رواية "1919"، للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار، حيث يرصد العمل حقبة مهمة فى تاريخ مصر أثناء ثورة 1919، كما يتناول العمل واقع المجتمع المصرى فى فترة الإحتلال الإنجليزى خلال ثورة 1919، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الإحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، لتكتشف للأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم.

العمل من بطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبرى،سيد رجب، أحمد مالك، على قاسم، هدى المفتى، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، وعدد آخر من الفنانين، بالإضافة إلى تواجد بعض الممثلين الأجانب.

البوستر الدعائي لفيلم “ كيرة والجن ”


منافسة " كيرة والجن " مع الأعمال الأخرى

عرض في المنافسة مع فيلم "كيرة والجن" فيلم "بحبك" الذي قام ببطولته تامر حسنى، هنا الزاهد، حمدي الميرغني، هدى المفتي، مدحت تيخة، وآخرون، وهو من تأليف وإخراج تامر حسنى.

البوستر الدعائي لفيلم “ بحبك ”

وفيلم "عمهم" من بطولة محمد إمام، محمد سلام، هدى المفتي، سيد رجب، باسم سمرة، رياض الخولي، محمد ثروت، محمد لطفي، تأليف وسام صبري، وإخراج حسين المنباوى.

كما يعتبر فيلم “عمهم” بمثابة عودة للفنان محمد إمام إلى السينما مرة أخرى، وذلك بعد غياب دام لمدة عام، حيث قدم آخر أفلامه "لص بغداد" فى عام 2020، والذي شاركه في بطولته فتحي عبد الوهاب، ياسمين رئيس، أمينة خليل، محمد عبد الرحمن توتة، أحمد رزق الذي يظهر كضيف شرف على الأحداث، وتأليف تامر إبراهيم، وإخراج أحمد خالد موسى وتدور أحداثه فى إطار أكشن يتخلله العديد من المواقف الكوميدية.

البوستر الدعائي لفيلم “ عمهم ”

ودخل في إطار تلك المنافسة حاليًا فيلم "تسليم أهالي" من بطولة دنيا سمير غانم وهشام ماجد وبيومي فؤاد ودلال عبد العزيز وإخراج خالد الحلفاوي.

ويعد فيلم “ تسليم أهالي ” هوعودة للفنانة دنيا سميرغانم إلى السينما، وذلك بعد غياب دام لمدة ستة أعوام، حيث كان آخر فيلم لها "لف ودوران" مع أحمد حلمي عام 2016.

البوستر الدعائي لفيلم “ تسليم أهالي ”