بوابة الفجر

من هي لورا عماد؟.. سيرتها الذاتية وأبرز أعمالها الفنية

لورا عماد
لورا عماد

أثارت الفنانة لورا عماد الجدل خلال الساعات القليلة الماضية عقب توجيهها رسالة قاسية لابنتيها كاميليا وفريدة من زوجها النجم شريف منير.

 

سيرتها الذاتية

 

لورا عبد الأحد، أو كما اشتهرت باسم “لورا عماد”، هي ممثلة مصرية معتزلة، ولدت في 1 يناير عام 1972 بالقاهرة، وتخرّجت من جامعة القاهرة.


بدأت الفنانة المعتزلة لورا عماد مشوارها الفني كموديل للإعلانات، فلم تكن تطمح لدخول عالم التمثيل، وهي الزوجة الثانية للفنان شريف منير، وأنجبت منه ابنتين هن: “فريدة” و”كاميليا”.
 

دخلت لورا عماد مجال التمثيل صدفة وذلك من خلال طارق التلمساني الذي كان مدير تصوير لإحدى الإعلانات التي تصورها فأعجب بوجهها وقدمها للمنتج سامي العدل.

 

أعمال الفنانة لورا عماد


وظهرت الفنانة المعتزلة لورا عماد لأول مرّة على الشاشة من خلال فيلم “البطل” بجانب الفنان الراحل أحمد زكي وكان ذلك عام 1997.
وشاركت لورا في دراما “الرجل الآخر” مع الفنانة ميرفت أمين عام 1999، كما شاركت في فيلم “سوق المتعة” عام 2000، وفيلم “أرض الخوف” عام 2000
وكان آخر ظهور لها على الشاشة من خلال فيلم “لو كان دا حلم” عام 2001، ثم ابتعدت بعد زواجها من الفنان شريف منير وإنجابها الأطفال.

 

الفنانة لورا عماد وزوجها الفنان شريف منير 

 

سبب اعتزال الفنانة لورا عماد التمثيل 

 

وكشفت لورا عن سبب ابتعادها عن التمثيل بقولها: “اعتزالي حصل بالصدفة، وبعد فريدة بنتي حسيت إني متدبسة وعندي مسؤولية كبيرة”.

 

إعلان الفنانة لورا عماد عودتها للتمثيل 

 

 وأعلنت الفنانة لورا عماد عودتها للتمثيل مرّة أخرى بعد غياب أكثر من 20 عامًا عن الشاشة.

 

وكشفت لورا عماد، عبر حسابها الرسمي بموقع “إنستجرام”، عن عودتها للتمثيل، حيث نشرت مقطع فيديو لها، من كواليس تصوير حكاية “وأنسى روحي وياك”.

 

وعلقت عليه قائلة: “النهاردة أول يوم تصوير ليا وهرجع أمثل تاني وأنا مبسوطة، (نصيبي وقسمتك) الجزء الرابع في حدوتة (وأنسى روحي وياك)”.
 

حدوته (و أنسي روحي وياك)

ويذكر أن الحكاية السادسة “وأنسى روحي وياك” من بطولة الفنان محمد عز وميريهان حسين ومن تأليف عمرو محمود ياسين ومن إخراج عصام نصار.