بوابة الفجر

تعرف عليها

تنسيق جامعة الأزهر.. رابط تسجيل رغبات المرحلة الأولى

ارشيفية
ارشيفية

تنسيق جامعة الأزهر، العبارة الأكثر بحثًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، من قبل الطلاب والطالبات الناجحين في الدور الأول في الشهادة الثانوية الأزهرية بأقسامها المختلفة، للتساؤل عن رابط تسجيل رغبات المرحلة الأولى.

 

يرصد "الفجر"، كل ما تريد معرفته عن رابط تسجيل رغبات المرحلة الأولى من تنسيق جامعة الأزهر.

 

رابط تسجيل رغبات المرحلة الأولى
 

في ضوء انطلاق تسجيل رغبات المرحلة الأولى من تنسيق جامعة الأزهر، فقد بدء العمل بمكتب تنسيق القبول الإلكتروني لتمكين للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية بأقسامها المختلفة (علمي - أدبي - الشعبة الإسلامية) تسجيل رغباتهم، من خلال موقع التنسيق الإلكتروني من هنا


خطوات تسجيل رغبات المرحلة الأولى
 

ويمكن للطلاب الحاصلين على الثانوية الأزهرية الدور الأول، تسجيل رغبات المرحلة الأولى من خلال الدخول على رابط تنسيق الثانوية الأزهرية 2022.

- يختار الطالب خدمات تنسيق الثانوية الأزهرية.

- إدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص به.

- إدخال الرغبات بالترتيب مع مراعاة قواعد التوزيع الجغرافي والإقليمي.

موعد غلق تسجيل رغبات المرحلة الأولى
 

ومن المقرر غلق باب تسجيل رغبات المرحلة الأولى من تنسيق جامعة الأزهر، لطلاب الثانوية الأزهرية الذين اجتازوا بنجاح امتحانات الدور الأول في السابعة مساء الخميس 25 من أغسطس؛ وذلك للالتحاق بكليات ومعاهد جامعة الأزهر.

وتقرر بدء تسجيل الرغبات إلكترونيًّا للطلاب والطالبات الناجحين فى الدور الأول فى الشهادة الثانوية الأزهرية بأقسامها المختلفة (علمى - أدبى - الشعبة الإسلامية) بجامعة الأزهر. 

وبدأت امتحانات الدور الثاني للثانوية الأزهرية يوم السبت 20 أغسطس، وتنتهي في 29 من نفس الشهر.

وتضمن جدول امتحانات الثانوية الأزهرية الدور الثاني، تأدية الطلاب مادتين في اليوم، إذ تستمر الأمتحانات لمدة 9 أيام متصلة، ما عدا الجمعة.

وبدأ أول أيام جدول امتحانات الدور الثاني للثانوية الأزهرية 2022 علمي، يوم السبت 20 أغسطس امتحان مادتي الفقه والجبر والهندسة الفراغية ومدة كل مادة ساعتين.

وبدأ الطلاب الشعبة الأدبية امتحانات الدور الثاني، يوم السبت 20 من أغسطس بمادتي الفقه والتوحيد.