بوابة الفجر

تعرف عليها

تنسيق الجامعات 2022.. خطوات تسجيل رغبات المرحلة الثالثة

التنسيق
التنسيق

ينتظر طلاب الثانوية العامة، تسجيل رغبات المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2022، التي ستنطلق عقب ظهور نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة ومرحلة تقليل الاغتراب.

 

يرصد "الفجر"، كل ما تريد معرفته عن خطوات تسجيل رغبات المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2022.

 

خطوات تسجيل الرغبات فى موقع تنسيق الثانوية العامة 2022


يترقب طلاب الثانوية العامة، موعد انطلاق المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2022، المقرر موعدها عقب ظهور نتيجة الدور الثاني من امتحانات الثانوية العامة.
وهناك خطوات تسجيل رغبات المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2022، من خلال الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني التالي: https://tansik.digital.gov.eg/application

‎ - إدخال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بالطالب.

‎إدخال رغبات الكليات بالترتيب الذي يراه الطالب مع مراعاة قواعد التوزيع الجغرافي والإقليمي. 


موعد تنسيق المرحلة الثالثة 


وينطلق تنسيق المرحلة الثالثة 2022 عقب الانتهاء من امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة، والإعلان عن نتيجة تقليل الاغتراب لطلاب تنسيق المرحلتين الأولى والثانية.

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة


ويستطيع طلاب الثانوية العامة، التعرف على نتيجة تنسيق الجامعات 2022، من خلال نفس الموقع الذي قام الطالب بتقديم رغباته عليه.

ثم يقوم الطالب طباعة بطاقة الترشيح النهائية بعد إعلان نتائج مرحلة تقليل الاغتراب والتي تبدأ بعد الانتهاء من المرحلة الثانية وإعلان نتائج القبول بها.

 

الكليات المتاحة لطلاب المرحلة الثالثة 


تكثر تساؤلات طلاب الثانوية العامة عن الكليات المتاحة لطلاب المرحلة الثالثة، الشعبة العلمية والتي من المتوقع أن تكون فرصتها كبيرة في الالتحاق بالكليات، كلية الحقوق والتربية والآداب، والمعهد الفني الصحي.

أما الكليات المتاحة لطلاب المرحلة الثالثة الشعبة الأدبية، تشمل تربية "تعليم ابتدائي" وتربية رياضية بنين وتربية نوعية فنية ببعض الجامعات المصرية، بالإضافة إلى المعهد الفني التجارى والمعاهد الخاصة.

 

 نصائح لطلاب المرحلة الثالثة 2022


- يتم تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية خلال المدة المحددة لكل مرحلة من مراحل التنسيق.
 
- يتم فتح المعامل بالجامعات، اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا يوميًا خلال أيام المرحلة.

- حال اختيار أحد الكليات خارج النطاق الجغرافي المحدد له فإن برنامج الحاسب سوف يخطره فورًا بأن الرغبة تتعارض مع التوزيع الجغرافي.