بوابة الفجر

أعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للجامعات خلال ساعات

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية.. رابط الاستعلام

بوابة الفجر

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية | أعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنه سوف يعلن ظهر اليوم الخميس الموافق 25 أغسطس الجاري نتائج المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد لطلاب الثانوية العامة.

فقد أكدت مصادر بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى أن مكتب التنسيق انتهى من نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة والتى أغلقت باب تسجيل الرغبات بها مساء أمس الأول والبالغ عددهم 269 ألفًا و202 طالب بحد أدنى 60% لشعبة «علمى علوم ورياضة»، و58.05% للشعبة الأدبية، لافتة إلى أن عدد التخلفات عن المرحلة محدود ولا يتعدى 2000 طالب.

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022-2023

كما أضافت أنه من المقرر إعلان نتيجة المرحلة الثانية اليوم على أن يتم فتح باب تحويلات تقليل الاغتراب للمرحلتين «الأولى والثانية» معًا اعتبارا من الغد وعلى مدار 5 أيام من خلال الموقع الإلكترونى للتنسيق.

وأشار مكتب التنسيق إلى أنه يجب على الطالب التوجه إلى مقر الكلية التى يرغب فى أداء الاختبارات بها من الـ 9 صباحًا ومعه صورة من شهادة الثانوية المعادلة (العربية أو الأجنبية) الحاصل عليها ومُستند تحقيق شخصية و4 صور شخصية.

ويواصل مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد استقبال رغبات الطلاب الراغبين فى الالتحاق بكليات الجامعات الأهلية الجديدة الـ 12 للعام الجارى، بالإضافة إلى جامعتى النيل الأهلية والمصرية للتعلم الإلكترونى، حيث انطلق تنسيق الجامعات الأهلية أمس الأول، ويستمر لمدة 7 أيام تنتهى 30 أغسطس الجارى، وذلك وفقًا للحدود الدنيا المقررة للقبول بكليات الجامعة، بحد أدنى 82% للطب، و80% لطب الأسنان، و78% للعلاج الطبيعى، و74% للصيدلة، و70% للطب البيطرى، و68% للهندسة، و62% لعلوم الحاسب.

وتم إقرار الحدود الدنيا لباقى التخصصات لتكون بحد أدنى 55%، وتشمل «العلوم الأساسية، التكنولوجيا الحيوية، تكنولوجيا العلوم الصحية، اللغات والترجمة، الاقتصاد والإدارة، التربية، الإعلام، الفنون التطبيقية، العلوم الاجتماعية، السياحة والفنادق، الحقوق والقانون، التمريض، الآثار، علوم سينمائية».

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022-2023

ويمكن للطلاب وأولياء الأمور الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022 ورابط نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022 برقم الجلوس عن طريق الضغط على رابط النتيجة هنـــــــا.