بوابة الفجر

نتيجه تنسيق المرحله الثانية 2022 برقم الجلوس

بوابة الفجر

من المرتقب إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022 خلال الساعات القادمة وذلك بعد غلق باب تسجيل الرغبات  ووفقا لما هو معمول به في تنسيق الجامعات حيث سيعلن وزير التعليم العالى نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022 والحدود الدنيا للقبول بكليات المرحلة الثالثة 2022 لطلاب الشعبتين علمى وأدبى.

 إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022

أعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنه سوف يعلن ظهر اليوم الخميس الموافق 25 أغسطس الجاري نتائج المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد لطلاب الثانوية العامة.

وقالت التعليم العالي في بيان صحفي أنه سيتم إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للجامعات ظهر اليوم  الموافق  الخميس 25 أغسطس.

كما ستعلن التعليم العالي الاماكن الشاغرة بالمرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات وموعد فتح باب التنسيق الالكتروني لهذه المرحلة.

فقد أكدت مصادر بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى أن مكتب التنسيق انتهى من نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة والتى أغلقت باب تسجيل الرغبات بها مساء أمس الأول والبالغ عددهم 269 ألفًا و202 طالب بحد أدنى 60% لشعبة «علمى علوم ورياضة»، و58.05% للشعبة الأدبية، لافتة إلى أن عدد التخلفات عن المرحلة محدود ولا يتعدى 2000 طالب.

 إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022

كما أضافت أنه من المقرر إعلان نتيجة المرحلة الثانية اليوم على أن يتم فتح باب تحويلات تقليل الاغتراب للمرحلتين «الأولى والثانية» معًا اعتبارا من الغد وعلى مدار 5 أيام من خلال الموقع الإلكترونى للتنسيق.

بالاضافة إلى فتح باب التقديم في تقليل الاغتراب وفقا للضوابط المحدده من قبل المجلس الأعلي للجامعات.

جدير بالذكر أن وزارة التعليم العالي حددت الحد الأدنى للتقديم في تنسيق المرحلة الثانية للشعبة العلمية ” علوم، رياضيات ” 246 درجة بنسبة 60%، وتضم 223 الف و294 طالب.

وبلغ الحد الأدني للقبول بالشعبة الأدبية 228 درجة فأكثر بنسبة 58.05%، وتضم 45 ألف و908 طالب.

وتضم المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2022-2023 أماكن شاغرة لطلاب الشعبة العلمية رياضيات في كليات الحاسبات والمعلومات والذكاء الاصطناعي والفنون الجميلة عمارة، والفنون التطبيقية والكليات النظرية. 

كما تضم بعض الأماكن الشاغرة لطلاب الشعبة العلمية علوم في كليات الطب البيطري والتمريض والعلوم والزراعة والجامعات التكنولوجيا والحسابات والمعلومات وألسن والآثار والإعلام. 

بالإضافة إلى بعض الأماكن الشاغرة لطلاب الشعبة الأدبية كليات التربية والآداب والسياحة والفنادق والخدمة الاجتماعية.

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022-2023

ويمكن للطلاب وأولياء الأمور الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022 ورابط نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022 برقم الجلوس عن طريق الضغط على رابط النتيجة هنـــــــا.