بوابة الفجر

لينك نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022

اعرف كليتك | نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 20222 وخطوات تسجيل رغبات المرحلة الثالثة

بوابة الفجر

سيجرى خلال الساعات القليلة القادمة إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022  اليوم الخميس الموافق 25 أغسطس وذلك حيث أغلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثانية 2022 الثلاثاء الماضي.

فقد تحظى نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022 باهتمام الآلاف من الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة وأولياء أمورهم بعد أن قاموا بتسجيل رغباتهم في المرحلة الثانية والتي بدأت منذ عدة أيام فيما بدأ البحث الآن عن رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2022 من أجل تسجيل الرغبات للالتحاق بالكليات والمعاهد المتاحة في تنسيق المرحلة الثالثة 2022.

نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022

 أعلن مكتب تنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنه سوف يعلن ظهر اليوم الخميس الموافق 25 أغسطس الجاري نتائج المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات الحكومية والمعاهد لطلاب الثانوية العامة.

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022 برقم الجلوس

يمكن للطلاب وأولياء الأمور الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022 ورابط نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022 برقم الجلوس من خلال المرور بالخطوات التالية:

1.    تسجيل الدخول إلى رابط موقع التنسيق الإلكتروني من خلال الضغط هنـــــــــا .

2.    اختيار أيقونة نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022.

3.    كتابة رقم الجلوس والرقم السري الخاص بالطالب الموجود على شهادة الثانوية العامة.

4.    ستظهر نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022 والكلية المرشح إليها.

5.    اضغط على أيقونة طباعة جواب الترشيح.

خطوات تنسيق المرحلة الثالثة 2022

يترقب الألاف من طلاب الثانوية العامة موعد انطلاق المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2022 والمقرر موعدها عقب ظهور نتيجة الدور الثاني من امتحانات الثانوية العامة.

الا أن هناك عدة  خطوات يجب اتباعها عند  تسجيل رغبات المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2022 وذلك من خلال الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني التالي https://tansik.digital.gov.eg/application/:

1- التأكد من عدم معرفة أي شخص الرقم السرى الخاص بك لعدم التلاعب في تنسيق رغباتك.

2- التأكد من تسجيل رغباتك وطريقة الإدخال.

3- الالتزام بالميعاد المحدد لتسجيل الرغبات حسب مرحلة التنسيق.

4- يتبع الطالب تعليمات موقع التنسيق قبل تسجيل الرغبات.

5- على الطالب أن لا يترك قائمة رغباتك ناقصة ويكتب الـ75 رغبة كاملة.

6- ضع كل كليات القطاع الذي ترغب فيه بقائمة الرغبات قبل الكليات الأخرى التي تأتى في المركز الثانى من اهتماماتك.

الكليات المتاحة لطلاب المرحلة الثالثة 2022

وتكثر تساؤلات طلاب الثانوية العامة الذين ينتظرون تنسيق المرحلة الثالثة عن الكليات المتاحة لطلاب المرحلة الثالثة الشعبة العلمية والتي من المتوقع أن تكون فرصتها كبيرة في الالتحاق بالكليات كلية الحقوق والتربية والآداب والمعهد الفني الصحي.

أما الكليات المتاحة لطلاب المرحلة الثالثة الشعبة الأدبية تشمل تربية تعليم ابتدائي وتربية رياضية بنين وتربية نوعية فنية ببعض الجامعات المصرية، بالإضافة إلى المعهد الفني التجارى والمعاهد الخاصة.