بوابة الفجر

تنسيق الجامعات

رابط سريع لنتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022.. اعرف كليتك الآن

نتيجة تنسيق المرحلة
نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022

 

يبحث طلاب الثانوية العامة حاليا عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022، المقرر إعلانها خلال الساعات المقبلة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

 

موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022

 

ويعلن الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ظهر اليوم الخميس 25 أغسطس 2022 نتيجة المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات والمعاهد الحكومية 2022/2023.

ومن المقرر أن يعلن وزير التعليم، خلال مؤتمر صحفي، الخميس، الحدود الدنيا لتنسيق كليات المرحلة الثانية بالنسبة للشعب الثلاث: علمي علوم، علمي رياضة، أدبي.

 

 

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2022

 

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، طريقة حصول الطالب على نتيجة تنسيق المرحلة الثانية لمعرفة الكلية التي تم ترشيحه إليها، ويمكن للطالب الحصول عليها وطباعة بطاقة الترشح للتقديم بها في الكلية التي تم قبولك بها من خلال الضغط على الرابط التالي من https://tansik.digital.gov.eg/TansikResults/، أو إضغط هنـــــــــــا

 

 

تفاصيل تنسيق المرحلة الثانية 2022

 

كان تنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات، بدأ الخميس الماضي، بحد أدنى ٢٤٦ درجة بنسبة ٦٠٪ للشعب العلمية و٢٣٨ درجة بنسبة ٥٨٫٠٥٪ للأدبي، بإجمالي 269 ألفا و202 طالب وطالبة، عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، ومعامل الحاسب الآلي بالجامعات.
 

كان وزير التعليم العالي، قد قرر مد فترة التقديم للتنسيق الإلكتروني للجامعات الحكومية والمعاهد يومًا إضافيًا لتنتهي المرحلة الثانية في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم أمس الثلاثاء، وذلك حرصًا على مستقبل الطلاب الذين لم يقوموا بالتنسيق الإلكتروني حتى الآن، وإتاحة الفرصة لمن يرغب من الطلاب في تعديل ترتيب رغباته.
 

ومن المقرر أن يعلن وزير التعليم العالي، تفاصيل المرحلة الثالثة، التي تبدأ بحد أدنى 50% للشعبتين العلمية والأدبية، بالإضافة إلى الأماكن الخالية بالكليات سواء العلمية أو الأدبية.

 

 

ويواصل موقع التنسيق الإلكترونى اليوم الخميس، إتاحة موقع التنسيق لطلاب الثانوية العامة لتسجيل الرغبات للالتحاق بالجامعات الأهلية الجديدة التى من المقرر أن تبدأ الدراسة فى أكتوبر المقبل بإجمالي 12 جامعة أهلية جديدة وهى: (جامعة أسيوط الأهلية، جامعة المنصورة الأهلية، جامعة المنيا الأهلية، جامعة المنوفية الأهلية، جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، جامعة حلوان الأهلية، جامعة الزقازيق الأهلية، جامعة بنها الأهلية، جامعة جنوب الوادي الأهلية، جامعة الإسكندرية الأهلية، جامعة بني سويف الأهلية، جامعة شرق بورسعيد الأهلية).

ومن المقرر أن يستمر فتح باب التقدم للالتحاق بالجامعات الأهلية الجديدة حتى يوم 30 أغسطس الجارى على موقع التنسيق الإلكتروني.