بوابة الفجر

محمد إمام: الكوميديا أصعب من الأكشن.. وأصبت بنزلة معوية بسبب مشهد مع تارا عماد

محمد إمام
محمد إمام

مشروعى مع والدى مازال يكتبه يوسف معاطى

 

بتجربته السينمائية الجديدة «عمهم» نجح الفنان محمد إمام، فى اللعب بمنطقة مختلفة تماما هى أفلام الأكشن الكوميدى مع قليل من الرومانسية، وتقديمها كخلطة فنية متكاملة للجمهور الذى يتفاعل مع هذه النوعية من الأعمال، وتحدثنا مع إمام عن الفيلم وردود الفعل التى وصلته.

فى البداية كشف محمد إمام عن سعادته بردود الفعل التى وصلته على فيلم «عمهم» سواء فى مصر أو باقى الدول العربية التى عرض فيها مؤخرا مثل دبى والسعودية.

وأكد إمام أن ما جذبه للعمل هو تقديم شخصية الملاكم، لأنه كان يرغب فى تقديمها منذ فترة طويلة، بالإضافة إلى أن الفكرة مختلفة تماما عن كل ما قدمه خلال مسيرته الفنية.

وأنه بمجرد عرض السيناريو عليه رحب على الفور، وبدأ الاستعداد لتقديم شخصية الملاكم بطريقة مختلفة لأنها قدمت فى السينما من قبل.

وبسؤاله عن مرحلة التحضير، قال إن فيلم عمهم تطلب منه مجهودا بدنيا كبيرا بسبب شخصية الملاكم التى تطلب لياقة بدنية من نوع خاص، وهو ما جعله يخضع لتدريبات رياضية قاسية بشكل يومى، وليس هذا فقط بل اضطر لاتباع «دايت قاسٍ»، خاصة أن الأكشن كان مختلفا عن كل ما قدمه فى أعماله السابقة سواء بالسينما أو التليفزيون.

أما عن أصعب المشاهد قال إمام: «من أصعب المشاهد بالعمل هو مشهد «المشاجرة مع عشرين شخصًا فى غرفة مليئة بـ «الدهان»، ومشهد آخر لقفزة فى النيل تجمنى بتارا عماد وأصبت بعدها بنزلة معوية، وهذا المشهد استغرق تصويره ٤ أيام متواصلة».

وتحدث إمام عن حرصه على تقديم الأكشن بشكل أفضل من العمل الذى يسبقه وقال: «الحمد لله أستطيع تحقيق ذلك لذا تجد فى فيلم عمهم الأكشن مختلف تماما عن فيلمه السابق «لص بغداد» مع المخرج أحمد خالد موسى.

وعما تردد عن التعاون السينمائى الذى سيجمعه بالزعيم عادل إمام، أكد أن المشروع مازال قيد التحضير والكتابة وهو من تأليف يوسف معاطى وإخراج رامى إمام وإنتاج عصام إمام، ويمكن أن يطلق عليه «فيلم عائلى» بامتياز لكنه كشف أن فيلمه القادم سيكون من إخراج شقيقه رامى إمام ليكون أول تعاون يجمعهما سينمائيا.

وأضاف إمام أنه يرى أن خطواته فى السينما محسوبة بلا شك، ويحاول طول الوقت البحث عن الأفضل والاجتهاد فى تطوير ذاته من أجل الجمهور. واعترف أن تقديم عمل كوميدى يرسم البسمة على وجوه الجمهور سواء فى مصر أو الوطن العربى هو مهمة صعبة كثيرا، بل يكاد يكون أصعب من الأكشن.

وعن رأى الزعيم عادل إمام فى اختيارات نجله يقول إمام: إنه يدعمنى طول الوقت وفخوركثيرا بخطواتى ونجاحاتى الفنية.

ولم يحسم إمام قراره النهائى حتى الآن تجاه المشاركة بالمنافسة الرمضانية القادمة حيث كان لديه مشروع بعنوان «التربو» ولكن لم يتخذ القرار بشأنه.