بوابة الفجر

تعرف عليها

لطلاب المرحلتين الأولى والثانية.. أماكن تسجيل تقليل الاغتراب

بوابة الفجر

منذ انطلاق مرحلة تقليل الاغتراب أمام طلاب المرحلتين الأولى والثانية، تكثر تساؤلات طلاب الثانوية العامة عن أماكن تسجيل تقليل الاغتراب ومواعيدها.

 

يرصد "الفجر"، كل ما تريد معرفته عن أماكن تسجيل تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية.

 

أماكن تسجيل تقليل الاغتراب 
يستطيع طلاب الثانوية العامة الراغبين في تسجيل مرحلة تقليل الاغتراب من خلال الكمبيوتر الشخصي للطالب المتصل بشبكة الإنترنت.

وكذلك يمنك للطلاب، تسجيل مرحلة تقليل الاغتراب من خلال معامل الحاسب الآلي الموجودة في الجامعات المختلفة، والتي تستقبل الطلاب من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 3 عصرًا على مدار فترة التقديم.

 

رابط مرحلة تقليل الاغتراب 
ويمكن لطلاب المرحلة الأولى والثانية من تنسيق الجامعات 2022،  التقديم في مرحلة تقليل الاغتراب من خلال موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg.

 

شروط تقليل الاغتراب 
وفيما يخص شروط تقليل الاغتراب، تتلخص في الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي، واستيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها على رأسها اجتياز اختبار القدرات، على أن يتم المفاضلة بين الطلاب عن طريق مجموع الثانوية العامة.

موعد غلق باب مرحلة تقليل الاغتراب 
ويكثر تساؤلات الطلاب المُرشحين في المرحلتين الأولى والثانية عن موعد غلق باب مرحلة تقليل الاغتراب المقرر يوم الأربعاء الموافق 31 أغسطس 2022.

وينطلق تنسيق المرحلة الثالثة 2022 عقب الانتهاء من امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة، والإعلان عن نتيجة تقليل الاغتراب لطلاب تنسيق المرحلتين الأولى والثانية.

وأعد المركز الإعلامي لوزارة التعليم العالي، حملة توعية لطلاب الثانوية العامة بخطوات التقديم لموقع التنسيق الإلكتروني وتوضيح كيفية تقليل الاغتراب (التحويلات) بين الكليات والمعاهد وتشمل كافة الأشكال التوضيحية (قائمة بأهم الأسئلة والإجابات الخاصة بتقليل الاغتراب - فيديو توضيحى حول تقليل الاغتراب) والتى تُيسر على الطلاب إتمام تسجيلهم للتحويل عبر موقع التنسيق الإلكترونى بكل يُسر.

 

وانطلقت المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات 2022، يوم الخميس 18 أغسطس بحد أدنى 246 درجة فأكثر للشعبة العلمية أي بنسبة 60% بإجمالي عدد الطلاب 223294 ألف طالب وطالبة.

وسجل الحد الأدنى للشعبة الأدبية بتنسيق المرحلة الثانية 238 درجة فأكثر أي بنسبة 58.05 % بإجمالي عدد طلاب 45908 ألف طالب.