بوابة الفجر

مساعد وزير الإسكان: الوراق واحدة من 17 جزيرة نيلية نقوم بتطويرها للمصريين

مساعد وزير الإسكان
مساعد وزير الإسكان

قال الدكتور عبد الخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، إن الهدف الرئيسي من تطوير جزيرة الوراق هو المواطن الموجود في الجزيرة أو من يسكن القاهرة الكبرى بشكل عام.

مخطط تطوير الوراق

وأوضح الدكتور عبدالخالق إبراهيم، خلال مداخلة عبر الفيديو ببرنامج "آخر النهار"، المذاع عبر فضائية "النهار"، مساء اليوم الأحد، أن مخطط تطوير جزيرة الوراق يستهدف بناء 30% من مساحتها للسكن، وتصميم مناطق خضراء على 35% من المساحة، والتي ستكون متاحة أمام كل المصريين، وباقي المساحة خدمات فندقية وثقافية وتجارية.

واحد من 17 مشروع

وأشار الدكتور عبدالخالق إبراهيم، إلى أن مشروع تطوير جزيرة الوراق هو واحد من 17 مشروع آخر لتطوير الجزير النيلية، مشددًا على أن الهدف من تطوير جزيرة الوراق ليس بيعها للمستثمرين كما تردد، والدليل أن الدولة قررت بناء 4000 وحدة سكنية، من أجل سكان الجزيرة الراغبين في الإقامة فيها بعد تطويرها.

أزمة العمران الغير مخطط

وأضاف مساعد وزير الإسكان، أن الهدف هو تطوير مكان غير مخطط يفتقر للخدمات، لافتًا إلى أن مصر تعاني من أزمة العمران الغير مخطط في المدن والقرى، لأن هذا النوع من البناء يسبب مشاكل كبيرة.

وتابع: "العمران الموجود في جزيرة الوراق غير مخطط، ومن حق المواطن أن يكون لديه سكن مناسب ومرافق جيدة، ومن هنا جاءت فكرة التطوير".