بوابة الفجر

تعرف عليها

قبل غلق التسجيل.. خطوات تقليل الاغتراب والنسب المقررة

تنسيق
تنسيق

أيام قليلة تفصلنا عن موعد غلق مرحلة تقليل الاغتراب 2022 لطلاب المرحلة الأولى والثانية من تنسيق الجامعات 2022، يبحث الطلاب عن خطوات تقليل الاغتراب والنسب المقررة.

ويرصد "الفجر"، كل ما تريد معرفته عن خطوات مرحلة تقليل الاغتراب 2022 والنسب المقررة.

استمرار مرحلة تقليل الاغتراب 

يستمر موقع التنسيق الإلكتروني في إتاحة تسجيل مرحلة تقليل الاغتراب 2022، أمام الطلاب المُرشحين في المرحلتين الأولى والثانية لإجراء التحويلات لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر.

 

النسب المقررة حول تقليل الاغتراب 

كشفت وزارة التعليم العالي، أن نسبة التحويل في مرحلة تقليل الاغتراب 2022 المناظر وغير المناظر من الكلية المرشح لها الطالب (10%)، عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت ووفقًا للشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات.

 

خطوات مرحلة تقليل الاغتراب 2022

قبل غلق باب التسجيل، يبحث طلاب المرحلة الأولى والثانية من تنسيق الجامعات 2022، عن خطوات مرحلة تقليل الاغتراب 2022 من خلال الدخول عبر موقع التنسيق الإلكتروني في الرابط التالي: www.tansik.egypt.gov.eg

- اختيار أيقونة تسجيل بيانات الطلاب.
- إدخال كافة بيانات الطالب الراغب في التحويل والمجموع الحاصل عليه في الثانوية العامة.
- تسجيل الكلية المراد إلحاق الطالب بها.
- كتابة كود الطالب السري ورقم جلوسه في الامتحانات.

ضوابط مرحلة تقليل الاغتراب 2022

وفيما يخص ضوابط مرحلة تقليل الاغتراب 2022، أكدت وزارة التعليم العالي، أنه لا توجد تحويلات ورقية والتحويل يكون لمرة واحدة فقط.

 

وكذلك لا بد من استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات التي أُجريت قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة).

كما تكون المفاضلة بين الطلاب في مرحلة تقليل الاغتراب على أساس مجموع درجات الطالب بشهادة الثانوية العامة.

ويكثر تساؤلات الطلاب المُرشحين في المرحلتين الأولى والثانية عن موعد غلق باب مرحلة تقليل الاغتراب المقرر يوم الأربعاء الموافق 31 أغسطس 2022.

وينطلق تنسيق المرحلة الثالثة 2022 عقب الانتهاء من امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة، والإعلان عن نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب 2022 لطلاب تنسيق المرحلتين الأولى والثانية.