بوابة الفجر

هكذا نعى بطرس دانيال الفنان الراحل أمين العسال

الراحل أمين العسال
الراحل أمين العسال

حرص الأب بطرس دانيال، رئيس المركز الكاثوليكي للسينما، على حضور جنازة الفنان أمين العسال، والذي رحل عن عالمنا مساء أمس بعد معاناة مع المرض.


بتلك الكلمات نعي بطرس دانيال الراحل أمين العسال

 

وفي تصريحات صحفية للأب بطرس غالي، قال: " آخر مرة قابلت العسال في برنامج تلفزيوني بشهر رمضان، وطلب مني أجيب صديق مسلم ليا، ونتكلم إزاي المسلمين والمسيحين عايشين في مصر، وتعلقهم الكبير ببعض، وكانت فكرة حلوة جدًا ".

وأضاف في حديثه، قائلا: " العسال عمره ما نسي يأدي واجب لأي حد، طول عمره كان معانا، بعزي أولاده وأسرته، ربنا يتولاكم، وبقول للعسال إحنا مع بعض ومش هنسيب أولادك، إنت سيبتنا لكن دايمًا في قلوبنا، وسنتذكرك دايمًا بالخير ".

بطرس دانيال


وفاة أمين العسال

وقد شيعت منذ قليل جنازة الراحل أمين العسال، من مسجد السيدة نفسية، حيث  حرص عدد كبير من النجوم على نعي فقيدهم بكلمات مؤثرة من خلال حسابهم الشخصي على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وكان أبرزهم النجم خالد سرحان الذي كتب عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي " الفيسبوك "  قائلٱ: " مع السلامة يا أمين مع السلامه يا صاحبي ارجو منكم الدعاء وقراءة الفاتحة".

خالد سرحان عبر حسابه على الفيسبوك

 

هكذا نعى حسام داغر الراحل أمين العسال 

قام الفنان حسام داغر بنعى الفنان أمين العسال وذلك عبر حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات الشهير “إنستجرام ”، حيث نشر صورة للفنان الراحل أمين العسال، معلقًا عليها: " اتفاجأت وأنا خارج البلاد برحيل صديق عزيز اليوم امين العسال، الطيب المحترم ابن الأكابر والأصول جمعتنا ذكريات كتير وضحك كتير، اخر حوار جمعنا تحدثنا كثير عن فراق الاحباب خاصة الأمهات التي تتغير الحياة بعدهم  ولا تعود كسابق عهدها واحسست في قلبك المتعب حينها شوقك الدائم إلى والدتك الراحلة سهير هانم، الله يرحمها ويرحمك ويرحم أمي وأموات الجميع، يا رب طبطب على قلب آمين هو تعب كتير وارتاح الآن، الله يرحمك يا أمين".

حسام داغر عبر حسابه على الإنستجرام


من هو أمين العسال

والجدير بالذكر أن أمين العسال هو أبن الفنانة الراحلة سهير طه حسين، عمل كمقدم برامج في عدد من القنوات الفضائية، بجانب مشاركته في عدة أعمال أبرزها " شمال يادنيا، وتبقي الأرض دائما، وغيرهم، وجاءت شهرته من خلال تقديمه لبرنامج  "فص برلنت" الذي استضاف من خلاله أبرز نجوم الفن، وكان يعاني من عدة أمراض منها ضعف الأوعية الدموية.

الراحل أمين العسال